موعد عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر والعالم

موعد عروض الجمعة البيضاء 2022

الخميس 03 نوفمبر 2022 | 05:26 مساءً
موعد عروض الجمعة البيضاء 2022
موعد عروض الجمعة البيضاء 2022
كتب : آيه جبر

يتساءل الكثير من المصريين عن موعد عروض الجمعة البيضاء 2022؛ من أجل الحصول على احتياجاتهم من بعض السلع التي يحدث عليها تخفيضات هائلة في هذا اليوم، خاصة في ظل الغلاء الكبير الذي تعاني منه مصر في الفترة الأخيرة، بعد تحرير الجنيه ورفع قيمة الفائدة في البنوك.

موعد عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر

منذ أن بدأت مصر بالمشاركة في عروض الجمعة البيضاء أو ما يعرف باسم البلاك فرايدي منذ عدة سنوات، فإن هذه العروض والتخفيضات تتم في شهر نوفمبر من كل عام، وتحديدًا في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر، ويوافق يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر 2022 تاريخ 25 نوفمبر.

عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر بتخفيضات تصل إلى 70%

تعد الجمعة البيضاء من كل عام، هي بمثابة محفل كبير تحرص جميع المتاجر على المشاركة فيه، وعرض الكثير من التخفيضات على السلع المختلفة، وهو ما يساعد الكثير من الأشخاص على شراء احتياجاتهم المختلفة خلال هذا اليوم.

وأعلنت المتاجر العامة وكذلك المتاجر الإلكترونية التي تتوفر خدمتها داخل مصر أن موعد عروض الجمعة البيضاء 2022، الذي يوافق تاريخ 25 من شهر نوفمبر الجاري، سوف تشهد تخفيضات على شتى أنواع السلع والبضائع تصل قيمتها إلى 70%.

موعد عروض الجمعة البيضاء 2022موعد عروض الجمعة البيضاء 2022

موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في العالم العربي

لا يوجد موعد محدد للجمعة البيضاء المعروفة بهذا الاسم في الوطن العربي والإسلامي؛ بسبب أن يوم الجمعة من الأيام التي تعد عيدًا للمسلمين في كل أسبوع، وتسميتها بالجمعة السوداء هو أمر يخالف تمامًا الشريعة الإسلامية.

وعادًة تقوم الدول العربية المختلفة، بصفة خاصة الواقعة في منطقة الخليج العربي بعمل التخفيضات المختلفة التي تصل في بعض المتاجر إلى 80%، بينما تقوم بعض المتاجر الأخرى بعمل تخفيضات تصل إلى 90%، وتكون هذه التخفيضات في كل يوم جمعة من كل أسبوع طوال شهر نوفمبر.

موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في العالم

بالرغم من أن مصر تقيم العروض والتخفيضات الخاصة بالجمعة البيضاء في شهر نوفمبر من كل عام في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر. إلا أن البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء, كما هو متعارض عليها في جميع دول العالم، تكون الجمعة التي تلي عيد الشكر من كل عام، والذي يوافق تاريخ 4 نوفمبر.

اقرأ أيضا