لماذا قررت بي بي سي مخاصمة اللغة العربية

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 11:01 مساءً
بي بي سي
بي بي سي
كتب : عمر يوسف

لماذا قررت بي بي سي مخاصمة اللغة العربية.. يشغل بال الكثير من متابعي بي بي سي، سؤال لماذا قررت بي بي سي مخاصمة اللغة العربية، وذلك في أعقاب إعلان الإذاعة البريطانية وقف البث الإثاعي ب10 لغات من ضمنها اللغة العربية.

لماذا قررت بي بي سي مخاصمة اللغة العربية

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن سبب توقف البس الإذاعي بعشر لغات، والمتضمنين اللغة العربية، يعود إلى أن العديد من خدماتها ستصبح عبر الإنترنت، من أجل "زيادة التأثير على الجماهير".

وأوضحت الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن من اللغات التي سيتم توقيف البث الإذاعي بها العربية والفارسية والصينية والبنغالية.

وأضافت أن خطط الخدمة العالمية تدعم استراتيجيتها لإنشاء "منظمة حديثة وقيادة رقمية ومبسطة"، لافتة إلى أن الخدمات الإذاعية الأخرى التي ستنتهي هي القرغيز والأوزبك والهندية والإندونيسية والتاميلية والأردية.

ومن جانبها، قالت ليليان لاندور، مديرة الخدمة العالمية إنه "لم يكن دور [بي بي سي] أكثر أهمية من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم. ويثق مئات الملايين من الناس في [بي بي سي] للحصول على أخبار عادلة ونزيهة، خاصة في البلدان التي تعاني من نقص في المعروض".

وتابعت "نحن نساعد الناس في أوقات الأزمات. سنستمر في تقديم أفضل صحافة للجمهور باللغة الإنجليزية وأكثر من 40 لغة، بالإضافة إلى زيادة تأثير صحافتنا من خلال جعل قصصنا تذهب إلى أبعد من ذلك."

اقرأ أيضا