إليك سيدتي.. بعض النصائح المفيدة لشعرك

الخميس 03 يناير 2019 | 12:55 مساءً
كتب : هند صفوت

هل توجد امرأة على سطح الأرض لا ترغب في الحصول علي شعر طويل مسترسل، إن الشعر الجميل من أكثر الأمور التي تشغيل عقول النساء بشكل عام، حيث تستخدمه أغلب النساء لكي تتباهي به.

 

ومما لا شك فيه، ان الشعر الطويل والجميل سمة من سمات الجمل، ونظرًا لأن الكثيرات منهن يرغبن في  الحصول على شعر طويل وصحي. 

 

يقدم لكم موقع بلدنا اليوم بعض النصائح المفيدة.

1- تمشيط الشعر

احرصي أن تمشطي شعرك بمشط من الخشب له أسنان واسعة، لأن المشط الخشبي لديه الكثير من الخصائص والفوائد الهامة التي تحافظ على الشعر وتحميه من تقصف، نظرًا لأن مادة الخشب لا تولد شحنات الاحتكاك، التي تسبب تقصف الشعر، كما أن المشط الخشبي ملائم لكافة أنواع الشعر.

 

علاوة علي ذلك، يجب عليكي أن تقومي بتمشيط شعرك أولاً من الأطراف، ثم إلى الأعلى تجاه فروة الرأس، كما يتعين عليكي، أن تريحي شعرك، ولا تجعليه مشدودًا طوال النهار والليل، كما عليكي أن تحرصي على تغيير تسريحة شعرك من فترة إلى أخرى.

2- مشروبات مفيدة للشعر

احرصي على تناول مشروب البرتقال الطازج يوميًا في الصباح الباكر، نظرًا لاحتوائه على فيتامين "ج" الذي يساهم بشكل كبير في تقوية الشعر.

 

مشروب الزنجبيل، يساهم أيضًا في عملية تقوية وتطويل الشعر، حيث يفضل أن تتناولي كوب واحد منه قبل غروب الشمس.

 

وعلي الصعيد الآخر، يجب أن تتوقفي عن تناول المشروبات الغازية، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الكيماوية التي تؤثر على صحة شعرك وتجعله يتساقط.

الجدير بالذكر، أنه يتعين عليكي أن تتوقفي عن الإفراط في تناول الملح والسكر، فتناول الأطعمة الغنية بالأملاح تتسبب في تساقط الشعر، وذلك نتيجة احتوائهم على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يساهم في إعاقة عملية النمو.

 

ويقوم السكر بالتحديد بامتصاص البروتين من الجسم، مما يؤدي الي تقليل نسبة البروتين التي تصل إلى الشعر، حيث إن البروتين  معنى بتطويل الشعر وجعله أكثر صلابة، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول السكريات بكميات كبيرة، تتسبب في امتصاص فيتامين"اي" المسؤول عن نمو الشعر والأظافر.

 

3- خلطات طبيعية

-خلطة العسل

مكونات خلطة العسل: صفار بيضة، معلقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات جيدا، ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا، ثم اتركيها لمدة تتراوح من 30 الي 40 دقيقة، في نهاية الأمر اشطفي شعرك بالماء البارد جيدًا.

 

- خلطة الموز

عصير الموز: يتم هرس حبة من الموز وتدلك بها فروة الرأس جيداً ثم يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو.

اقرأ أيضا