مفاجأة من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024

السبت 29 يونية 2024 | 03:02 صباحاً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : علام عشري

حالة الطقس اليوم.. شغلت حالة الطقس اليوم السبت بال الكثيرين من المواطنين خاصة مع ذهاب طلاب الثانوية العامة إلى لجان الامتحانات اليوم.

وفي ذلك الإطار تعرض لكم بلدنا اليوم تفاصيل حالة الطقس إذ كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت 29 يونيو 2024، مشيرة إلى انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، متوقعة أنه يسود اليوم السبت طقس شديد الحرارة والرطوبة نهارًا على أغلب الأنحاء، ويكون حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل، من نشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، فضلاً عن ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس رغم انخفاض درجات الحرارة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، معتدلة وارتفاع الموج من 5 ,1 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية، مناشدة المواطنين بعدم الانخداع وذلك لإضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وناشدت المواطنين بتوخى الحذر خاصة في المدن الساحلية ( مطروح- الإسكندرية) لارتفاع الأمواج 2 متر ونصف

اقرأ أيضا