أحمد محسن: مخرجات مؤتمر الاستثمار تعزز التكامل الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

الاحد 30 يونية 2024 | 09:50 مساءً
النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن
كتب : مي مصطفى

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي افتتحه الرئيس السيسي، قائلا: مصر تسعى لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع القوى الكبرى في العالم ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

ولفت محسن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح المؤتمر، إن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون، وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في مارس الماضي، موضحا: القيادة السياسية نجحت في تعزيز علاقات مصر الخارجية.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بما ذكره الرئيس السيسي في كلمته، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يأتي فى وقت شديد الدقة وتحديات عدة تواجه العالم، وان مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه فى مواجهة التحديات، كما قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر.

وشدد نائب الصعيد، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، سيكون فرصة هامة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، كما أن انعقاده رسالة ثقة فى الاقتصاد المصري.

واختتم النائب  محسن، أن الدولة المصرية تواصل خطواتها الاقتصادية بتوجيهات الرئيس السيسي، وتعمل على تمتين علاقاتها بمختلف القوى الكبرى في العالم ومنها الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا