خاص|حزب الريادة: مصر تخطو بثبات في طريق الإصلاح من أجل اقتصاد مستدام

الاحد 30 يونية 2024 | 08:33 مساءً
كمال حسانين رئيس حزب الريادة
كمال حسانين رئيس حزب الريادة
كتب : مي مصطفى

صرح كمال حسانين، رئيس حزب الريادة، أن المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي، الذي عقد أمس السبت، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة اورسولا فون دير لاين، رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي كان مؤتمرًا رائعًا.

وتابع حسانين في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أن من أهم النقاط التي تم الإشارة إليها في المؤتمر، هي إعداد مصر بنية أساسية متطورة تساعد على اقتصاد حقيقي، فضلًا عن عقد اتفاق الشراكة الاستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي، الذي يعكس مدى ثقة الاتحاد في الاقتصاد المصري، مشيرًا لما تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي من تطورًا وتقدمًا واضحًا في ظل الأزمات الدولية والإقليمية التي ألقت بأعباء على الاقتصاد العالمي.

وأكد رئيس حزب الريادة، أن مصر تخطو بثبات في طريق الإصلاح من أجل اقتصاد مستدام، مشيرا إلى انها أثبتت للاتحاد الأوروبي أنها شريك يعتمد عليه في مواجهة التحديات في ظل توافر بيئة استثمار آمنة كما أشار إليها الرئيس السيسي في كلمته.

ولفت حسانين إلى أن مصر تنتظر حشد استثمارات أوربية بمبلغ يقدر ب5 مليار يورو ومليار وثمانمائة مليون يورواستثمار للقطاع الخاص، وهو ما يعكس اهتمام مصر بتمكين القطاع الخاص، مشيدا بدعوة الرئيس السيسي للاتحاد الأوروبي بأهمية الاستثمار في مصر وخاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

والجدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تستمر لمدة يومين، ويشارك فيه رجال المال والاستثمار من الاتحاد الأوروبي ومصر .

اقرأ أيضا