فولكسفاجن: ندرس جدوى إنشاء مجمع طلاء السيارات بمصر

الاحد 30 يونية 2024 | 02:41 مساءً
فولكسفاجن تعزز تواجدها بمصر - صورة أرشيفية
فولكسفاجن تعزز تواجدها بمصر - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

قالت مارتينا بينا رئيس مجلس إدارة شركة فولكسفاجن أفريقيا إن الشركة تنتظر نتيجة  دراسات الجدوى اللازمة للبدء في إنشاء مجمع طلاء السيارات بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد.

وأضافت بينا في مقابلة مع قناة الشرق بلومبرج، ما أن تثبت الجدوى الاقتصادية والفنية لمصنع الطلاء المشترك بين عدة مصنعين ستزداد الدوافع لدينا لتعزيز التواجد في القارة السمراء.

وأوضحت خلال مشاركتها في فاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أن فولكسفاجن إفريقيا وقعت على مذكرة تفاهم مع الجانب المصري بهدف إنشاء مصنع لتجميع السيارات باالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد.

وتطلعت بينا إلى إنهاء دراسات الجدوى قريبا للوصول لاتفاق نهائي مع مصر لبدء إنشاء مصنع السيارات الجديد للهياكل والمكونات الأخرى والذي سيشهد تعاونا مع مصنعي السيارات والخامات  الآخرين.

وتابعت أن ما تقوم به مصر لتوطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية شرق بورسعيد يعد عملا فريدا لم تراه من قبل في القطاع 

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، انطلقت اليوم الأحد بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتسعى مصر لتوطين صناعة السيارات عبر مجموعة من الحوافز المقدمة لمصنعي السيارات من أجل تقليل الفاتورة الاستيرادية للسيارات وتوفير فرص العمل للمواطنين باعتبار أن صناعة السيارات من الصناعات كثيفة العمالة.