مصر أمة تشهد لها سائر الأمم.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاثنين 01 يوليو 2024 | 12:39 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة رئيسة المفوضية الأوروبية ، يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك والمقام في مركز المنارة للمؤتمرات ،وقد شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في صورة تذكارية ، قبل بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

o أعربت أورسولا فون دير لاين ، رئيسة المفوضية الأوروبية، عن سعادتها لتواجدها في القاهرة لحضور مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

o السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى أكد أن انعقاد هذا المؤتمر يُمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري ولإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تنفيذها على مدار العشر سنوات الماضية وتحرص الدولة على مواصلة تنفيذها خلال الفترة المقبلة وبما يعكس نجاح تلك الخطوات ويؤكد قدرة وإرادة مصر على تخطي التحديات الاقتصادية والمضي قدماً نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.

o الأهداف الأساسية للمؤتمر تتمثل فى البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة ، والأمن الغذائى

o ، والصحة والتعليم ، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى ، لتعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر ، خاصة القطاعات ذات الأولوية .

o وكتبت فون دير لاين، على منصة اكس:" إننا فتحنا فى شهر مارس الماضي فصلًا جديدًا في شراكتنا ونواصلها اليوم" ، وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية :"أننا نستثمر في إمكانات الطاقة النظيفة في مصر وفي تنمية مهارات الشباب وفي إصلاحات من أجل اقتصاد

o ديناميكي بدعم قيمته مليار يورو".

o المؤتمر يأتى فى وقت مميز بالنسبة للدولة المصرية،بعد أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولى بشأن تطبيق برنامج إصلاحى مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة فى تاريخها، "صفقة رأس الحكمة" والتى من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع.

o المؤتمر يعد منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر ، حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك

o دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد.

o وتستضيف مصر مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى خلال يومى ٢٩ و٣٠ يونيو المقبلين.

o يأتى المؤتمر متزامنآ مع ذكرى ثورة ٣٠ يونيو ليعلم القاصى والدانى أن مصر هى كنانة الله فى إرضه ، وهى التى غيرت مجرى التاريخ بثورة شعب أبهر العالم بخروج ٣٥ مليون مصرى فر جميع ميادين وشوارع ومحافظات تعلن بعدم السماح لآحد باختطاف الدولة المصرية من المصريين ، فهى دولة تتمتعبالوسطية على مدار التاريخ .

 حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع 

اقرأ أيضا