سمير فرج: أمريكا تدرك قيمة مصر جيداً في المنطقة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 04:11 صباحاً
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج
كتب : علام عشري

قال اللواء سمير فرج ، المفكر والخبير الاستراتيجي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرك قيمة مصر جيدا في المنطقة، مشيرة إلى أن أمريكا تعلم جيدا أن مصر هي الركيزة الأساسية في الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف سمير فرج، أن ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، أكد أن مصر مفتاح منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الحملات الإعلامية الأمريكية ممنهجة ضد مصر وهدفها معروف.

وأشار سمير فرج ، إلى أن شباب مصر على وعي تام بما تشهده المنطقة حاليا، وما تفعله مصر بقيادة الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي المصري، مبينا أن شباب الجامعات في مختلف محافظات مصر، على وعي كامل بما تقوم به الدولة المصرية حاليا للدفاع عن القضية المصرية وكذلك حماية الأمن القومي لمصر. 

وأكد الخبير والمفكر الاستراتيجي، أن مصر لا تستجيب لضغوطات أي دولة في العالم، لافتا إلى أن الحروب الآن مختلفة عن الحروب الماضية، المعروفة بالسلاح، إلا أن حروب الجيل الحالي تستهدف إسقاط الدول.

وشدد سمير فرج، على أن الشعب المصري مفتاح النصر في أي مواجهة، مؤكدا أن المنطقة تشهد توترا كبيرا، ورغم ذلك فمصر قوية بالشعب، قائلا: «الشعب المصري يظهر معدنه في الشدائد، وبات لا يتحدث الآن عن الأسعار والتف حول قيادته السياسية».

ولفت إلى أن مصر هي قلب الوطن العربي ورمانة الميزان للمنطقة، مشيرا إلى أن مصر قادرة على التصدي لأي أخطار من خلال قواتها المسلحة، والحديث يدور في الولايات المتحدة الأمريكية حول أن الرئيس السيسي، مثل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يتمتع بشعبية كبيرة، ويرونه أن يهدد مخطط الولايات المتحدة في المنطقة والشرق الأوسط.

وكشف عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعيش حالة رعب في الفترة الحالية؛ بسبب تصاعد الأحداث في قطاع غزة، وتردده في الاجتياح البري، مؤكدا أنه على اتصال مستمر مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك توتر في المنطقة؛ بسبب وجود حزب الله وإيران في الصراع، واحتمال تدخله.

اقرأ أيضا