لجنة الزراعة بمجلس النواب تقر اتفاقية لتحديث الموارد المائية

الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 07:35 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : أسامة حماد

أقرت اليوم، لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم لسنة 2023، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة إسبانيا، لمنحة بمبلغ 670 ألف يورو من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى، من أجل التنمية، وتمويل "دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة فى مصر الموقعة فى 5 يونيو 2023".

وتضمنت الاتفاقية، مادة وحيدة جاءت على النحو التالى: "ووفق الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة إسبانيا بشأن منحة بمبلغ 670 ألف يورو من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى، من أجل التنمية لتمويل دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة فى مصر"، وتم توقيع الاتفاقية مع التحفظ بشرط التصديق.

والفترة المحددة لتنفيذ مشروع "دعم تحديث الموارد المالية بقطاع الزراعة فى مصر ستة وثلاثين شهرا (36)، من تاريخ اعتماد المشروع، ويمكن مدها بالاتفاق بين الطرفين عن طريق خطابات متبادلة.

كما يتم إيداع المبلغ ( 670) ألف يورو بالبنك المركزى المصرى باسم "مشروع دعم تحديث الموارد المائية بقطاع الزراعة فى مصر"، وهو حساب لا يقبل أى إيداعات إلا من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى.

اقرأ أيضا