بالصور...قتلى من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلى

الاحد 08 أكتوبر 2023 | 12:05 مساءً
اسرائيل
اسرائيل
كتب : بلال اسماعيل

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورًا لقتلى من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلى الذين لقوا حفتهم على يد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة صباح يوم أمس السبت.

وقال مسئول سياسي إسرائيلي، إن إسرائيل مُقبلة على حرب ستسمر لأسابيع طويلة، وأضاف المسئول الإسرائيلي للقناة 13 العبرية، "الهدف في النهاية إعادة الثقة لسكان الغلاف".

وقال "لقد كان هناك فشل استخباراتي خطير، ولكن الوقت الحالي المناسب للقتال وتوجيه الضربات وليس للحساب، وهذا سيأتي وقته لاحقًا".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "مناطق غلاف غزة تعيش أوضاعًا خطيرة، وسنعمل على إجلاء السكان لمواصلة القتال".

اسرائيلاسرائيلاسرائيلاسرائيل

فيما أعلنت القناة السابعة الإسرائيلية عن مقتل قائد لواء ناحل يوناتان شتاينبرجوذلك خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن اليوم هو يوم أسود معربا عن استعداده للثأر لهذا اليوم، مضيفا فى حديث له: "سنضرب مواقع الفصائل الفلسطينية حتى النهاية" بحسب سكاى نيوز.

ودعا نتنياهو مواطنو غزو الخروج من القطاع لأن الجيش الإسرائيلى سيضرب بكل قوة وحذر نتنياهو حركة حماس من المساس بالرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها، ووجه لهم رسالة " أقول لحماس أنتم مسؤولون عن صحة وسلامة الرهائن".

وأكد نتنياهو "نحن نواجه هذه المعركة معا هذه الحرب ستستغرق وقتا وأيام صعبة تنتظرنا لكننا سننتصر"، كما وجه نتنياهو الشكر للرئيس الأمريكى جو بايدن على تصريحاته القوية والواضحة لدعم إسرائيل.

اقرأ أيضا