خاص| النائبة غادة عجمي: زيارة وفد الكونجرس عكست انتصار الرئيس بوضع مصر على خارطة الطريق العالمية

الخميس 31 اغسطس 2023 | 03:11 مساءً
النائبة غادة عجمي
النائبة غادة عجمي
كتب : أسامة حماد

قالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن مشهد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفدًا موسعًا رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، يعكس انتصار الرئيس بوضع مصر على خارطة الطريق العالمية ومحل اهتمام القوى العالمية الكبرى بالبرهان وليس بالقول. 

وأضافت عضو لجنة الشؤون الخارجية، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن زيارة الوفد الأمريكي إلي مصر ستشمل مناقشة العديد من القضايا الإقليمية التي تهم الشأن المصري، مؤكدًة أن المناقشات ستكون في صالح مصر في المستقبل، وأن مصر أصبحت تتحدث في جميع المحاور وهي في وضع المنتصرين وأنها أصبحت تفرض إرادتها السياسية بقوة بفضل القيادة الرشيدة للرئيس السيسي.  

وأكدت النائبة غادة عجمي، على أن الزيارة تثبت النظرة الدولية لمصر كركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، وأن ذلك نتاج  ما بذله الرئيس من مجهود في توطيد العلاقات الخارجية مع الدول الكبرى والولايات المتحدة الأمريكية وقارة أوربا وإفريقيا. 

وأوضحت عجمي، أن الزيارة سيكون لها تأثير على سلوك وتوجهات الكونجرس الأمريكي بشأن القضايا الهامة في المنطقة التي تهم الشأن المصري مشيرًة إلى أن الزيارة سيكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد والاستثمار.  

اقرأ أيضا