هندي: الشَّراكات الدولية والمصريين بالخارج الطريق الأمثل لتوفير العمولات الأجنبية

الاحد 23 يوليو 2023 | 10:53 مساءً
النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب
النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب
كتب : يوسف عبدالمجيد

أكد النائب، عمرو هندي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لـ "بلدنا اليوم" أن تسهيل اجراءات الاستثمار، وتشجيع الاستثمار يساعد علي زيادة المشاريع الانتاجية والاستثمارية ويساهم في توفير الدولار وزيادة فرص عمل .

مشيرًا إلى أن الشراكات التي وقعتها الدولة مع عدة دول عربية وإفريقية، تساهم في نهوض الاقتصاد المصري وتحقق التكامل الصناعي، بالإضافة لتحقيق الأمن الغذائي من خلال زيادة الرقعة الزراعية في الدلتا وجنوب الضبعة والمليون ونصف فدان وغيرها يساعد في زيادة معدلات نسب التصدير وتوفير العملات الاجنبية .

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن الصناعة والزراعة من الركائز الأساسية لأي اقتصاد في العالم، كما أشاد بتوقيع الاتفاقية المبرمة بين مصر وروسيا بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية على مساحة 5.25 مليون متر مربع بمحور قناة السويس منطقة شرق بورسعيد والتي ستساهم في زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأشار هندي إلى أن المصريين بالخارج كنز غير مستغل ولو تم الانتباه له، سيكون إضافة قوية للاقتصاد المصري وسيساعد على توفير العملات الأجنبية وتغطية العجز الدولاري، مطالبًا بتعديل القوانين الخاصة للمصريين بالخارج لأهمية دورهم في تعافي الاقتصاد المصري وتوفير العملات الاجنبية .

اقرأ أيضا