وزير التعليم يكشف عن شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين"STEM"

السبت 15 يوليو 2023 | 06:06 مساءً
رضا حجازي
رضا حجازي
كتب : مايسه صبحي

أوضح وزير التعليم خلال كلمته بفيديو تم بثه عبر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، أن لدينا 21 مدرسة للمتفوفين في العلوم والتكنولوجية ، بينهم 19 مدرسة في الخدمة التعليمية ، مقيد بهم 5 آلاف طالب وطالبة حاليا ، إضافة لدخول مدرستين جدد للمتفوقين في العام الدراسي المقبل 2023/2024 م .

وأشار وزير التعليم ، إلى أن هذه المدارس تتميز أنها تتعامل مع مشكلة حل المشكلات ،وطرق الامتحانات مختلفة حيث أن الاختبارات تكون في طرق المفاهيم في المادة ، وهذا بسبب انخفاض مجاميعهم مقارنة بطلاب الثانوية العامة ، فضلا عن قيام طلاب مدرسة المتفوقين بالمشروعات الكبري ، وهي مشروعات يكلف بها الطلاب تقابل التحديات الكبري بالدولة مثل التصحر ، التلوث،ونقص المياه ، موضحا أن لدينا طلاب متفوقين اشتركوا في مسابقات دولية وعالمية وحازوا علي درجات عالية في هذا الإطار .

وتساءل وزير التعليم ، هل يحق لخريجي الشهادة الاعدادية الالتحاق بمدارس المتفوفين للعلوم والتكنولوجية ؟ مجيبا ، إن الوزارة كانت قد وضعت شرط أن يكون الطالب حاصلا علي 98% في المجموع ، إضافة لحصوله علي الدرجة النهائية في اللغة الإنجليزية أو العلوم أو الرياضيات، لكنَّ وجدنا ضرورة الاكتفاء بمجموعه فقط وهو حصول الطالب علي 98% او 95% ويكون حاصل علي الدرجة النهائية بمادة واحدة لان الطالب سيدخل علي تصفية اخري في المركز القومي للامتحانات ، حيث سيمتحن الطالب في التفكير والتفكير الابتكاري ، والاستعداد لدراسة المواد العلمية ، وبناء علي نتيجة الطلاب يتم توزيعهم علي المدارس .

وأكد وزير التعليم ، أنَّ طلاب مدارس STEM لهم تنسيق خاص بعيدا عن تنسيق طلاب الثانوية العامة ، لأنه وفقا لمجاميعهم يتم ترتيبهم وتنسيقهم في التعليم العالي .

اقرأ أيضا