تحذير هام من الأرصاد الجوية للمواطنين

الخميس 29 يونية 2023 | 11:44 صباحاً
الارصاد
الارصاد
كتب : نوران الرجال

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم  التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، خلال الاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ووجهت هيئة الأرصاد المواطنين بأهمية ارتداء غطاء الرأس خلال التنزه فى الحدائق والمتنزهات، بسبب زيادة فترات سطوع الشمس خلال هذه الفترة.

ويشهد اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا منا يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس : القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة . 

اقرأ أيضا