تعليم القاهرة: أسئلة امتحان الإعدادية..واضحة وشاملة لجزيئات المنهج

الاربعاء 17 مايو 2023 | 03:07 مساءً
امتحانات الشهادة الإعدادية 2023
امتحانات الشهادة الإعدادية 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2022 _2023، التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء.

  

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على انتظام سير لجان امتحانات الشهادة الإعدادية فى اليوم الأول، حيث بلغ عدد الطلاب  (200844) طالب وطالبة داخل (768) لجنة

بالإضافة لعدد ( 7) حالة يؤدون الإمتحان بمستشفى (57357)، بالإضافة ( ٥٠ ) مكفوفين، و(٧٤) صم.

وتفقد محافظ القاهرة، لجان مدرسة كلية السلام الإعدادية بنات بإدارة الزيتون التعليمية، ويوجد باللجنة عدد (١٩٥) طالبة فى (١٠) لجان، ومدرسة سراى القبة الإعدادية بنات، بإدراة الزيتون التعليمية، حيث يوجد باللجنة عدد (٤٠٠) طالبة ، فى (٢٠) لجنة.

واطمأن محافظ القاهرة من الطلاب على مستوى الامتحان، وأنه يشمل جميع أجزاء المنهج، مشددًا على تهيئة مناخ تربوى طلاب أثناء آداء الامتحانات.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على استعدادات العاصمة ومدارسها للامتحانات، حيث يوجد عدد كبير من قيادات المديرية يقوموا بهذه المهمة التى تبدأ من قبل الامتحانات من استعداد وتجهيز كافة الإجراءات.

وأشار "موسى" إلى أن امتحان اللغة العربية جاء فى أربع صفحات على وجهي الورقة و الأسئلة منسقة بشكل جيد، والورقة الإمتحانية واضحة والطباعة جيدة.

وأوضحت المديرية أن الأسئلة جاءت واضحة وشاملة لجزيئات المنهج ومتنوعة بين الأسئلة المقالية و الأسئلة الموضوعية، وتدرجت من السهولة إلى قياس المستويات العليا و الأسئلة كانت مناسبة للوقت المحدد للإمتحان مع وجود وقت مناسب للمراجعة.

اقرأ أيضا