دلالات ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023.. إلى ماذا تشير؟

الاثنين 15 مايو 2023 | 10:49 صباحاً
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

تزداد عمليات البحث عبر محرك "جوجل"، حول نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023،  وكيفية الاستعلام عن النتيجة خاصة بعدما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتغيير نظام التقييم ليكون بالألوان بدلًا من الدرجات، في الأعوام الماضية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن نتيجة تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ستتم في شكل 4 ألوان تكشف مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات، وكذلك تساعده على تطوير أدائه، وهي (الأزرق – الأخضر – الأصفر – الأحمر)، وذلك من خلال التالي:

دلالات ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

 يعبر اللون الأزرق أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وحصل على درجات من 65 لأقل من 85.

بينما يشير اللون الأصفر إلى أن درجات الطالب كانت من 50 لأقل من 65، وهو ما يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم، فيما يوضح اللون الأحمر أن المتعلم حصل على درجات من 1 لأقل من 50، لافتًا إلى أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم.

 رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

ويتم الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل عبر موقع  من خلال الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

ويقوم الطالب بالاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي، ثم اختيار المرحلة الدراسية والفصل الدراسي، ثم يقوم الطالب بإدخال المرحلة الدراسية والصف الدراسي والعام الدراسي، من ثم الضغط على عرض النتيجة، وتظهر النتيجة فور الإعلان عنها.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

ويخوض طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، نظام دراسة وتقييم يختلف عن الأنظمة الدراسية التي كانت تتبعها وزارة التربية والتعليم خلال السنوات الماضية، حيث تكون طرق تقييم الطالب لمدى اكتسابه للمعارف التي تلقاها، كما يخضعون إلى مهمة أدائية تتكون من 35 درجة، يحصل عليها طلاب الصفين الرابع والخامس كدرجات أعمال سنة.

اقرأ أيضا