لأول مرة النساء في الجيش التايواني.. ما السبب

الاحد 07 مايو 2023 | 08:54 مساءً
الجيش التايواني
الجيش التايواني
كتب : هبه حرب

كشف مصدر عسكري لـ "التلفزيون الصيني المركزي" اليوم، عن أن الجيش التايواني سيسمح لمجموعة من جنود الاحتياط "النساء", بخوض التدريب احتياطي لأول مرة, وذلك ابتداءاً من غداً.

وبحسب تصريحات المصدر للتلفزيون الصيني, فإن جنود الاحتياط هؤلاء سيطلبون تقديم تقرير إلى "موقع تكتيكي" في منطقة بيد في تايوان, وذلك من أجل استكمال نفس تدريب الاحتياط للجنود الذكور، لكن سيكون لديهم مهاجع " عنبر نوم جماعي" وحمامات منفصلة.

هذا ولم يكشف المصدر خلال تصريحاته عن العدد الدقيق للطالبات في هذه الفئة الأولى، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن إجمالي 220 من جنود الاحتياط سيطلب منهم الخضوع لتدريب احتياطي إلزامي هذا العام.

والجدير ذكره, أن وزارة الدفاع التايوانية في يناير 2023, أعلنت أنها ستبدأ في تجنيد الإناث الاحتياطيات بعد استدعاء جنود الاحتياط الذكور فقط في الماضي, وذلك لأنه لم تكن هناك قدرة كافية لاستيعاب الرجال والنساء على حد سواء.

ويذكر أن في تايوان، يُطلب من الرجال المشاركة في التجنيد الإجباري وتدريب الاحتياط، في حين أن النساء ليسوا كذلك، لكن يمكنهم الانضمام طوعيًا إلى القوات المسلحة كجنود وضباط.

ووفقاً لما ذكره الجيش التايواني فى تصريحات سابقة, فأنه من المتوقع أن يؤدي هذا التغيير إلى تسريع التعبئة وتبسيط الانتشار القتالي, في حالة وقوع حرب.

اقرأ أيضا