اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحانات آخر العام 2023 على التابلت

السبت 06 مايو 2023 | 10:10 صباحاً
امتحانات التابلت
امتحانات التابلت
كتب : فاطمة قمر الدولة

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان اللغة العربية، للفصل الدراسي الثاني 2023، صباح اليوم، حيث بدأ الامتحان في الساعة 9 صباحًا وينتهي الساعة 12 ظهرًا، وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم، لانتظام سير أعمال الامتحانات في مختلف مدارس الجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حددت في خطابها للمديريات التعليمية، أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب، مشددة على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة.

كما شددت الوزارة في خطابها على ضرورة التأكيد على مديري المدارس بتحرير محضر في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

وحذرت وزارة التعليم الطلاب من اصطحاب التليفونات المحمولة أو كاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان، منعًا للغش.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن مواصفات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لهذا العام، تتلخص في السطور التالية:

- الامتحانات تعقد إلكترونية، وتمثل الأسئلة اختيارية قرابة 85%، و15% أسئلة مقالية.

- الأسئلة متدرجة من السهل إلى الصعب و تراعي الفروق الفردية بين مستويات الطلاب.

- ضرورة مراجعة البنية التكنولوجية للمدارس، تجنبًا لوقوع مشاكل في أجهزة التابلت أثناء آداء الامتحان.

_تعقد الامتحانات ورقية لطلاب المنازل والدمج.

- الالتزام بعدم تخصيص الأجزاء المخصصة للقراءة والاطلاع داخل أسئلة الامتحانات.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة الجيزة، لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم السبت 6 مايو بمادة اللغة العربية، وتنتهي السبت 20 مايو بمادة الأحياء.

امتحانات التابلتامتحانات التابلت

اقرأ أيضا