المستشار عصام هلال: زيارة الرئيس للأسواق نصف الجملة تأكيد حرصه على الأمن الغذائي

في لقاء صباح البلد..

السبت 29 ابريل 2023 | 08:10 مساءً
المستشار عصام هلال
المستشار عصام هلال
كتب : دينا سليمان

حل اليوم، المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، ضيفا ببرنامج "صباح البلد"  مع الإعلامية هند النعساني المذاع على فضائية صدى البلد، وتحدث في العديد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام، ومن أبرزها تفقد الرئيس السيسي للأسواق نصف الجملة.

حيث قال المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، تعليقا على تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسواق نصف الجملة: إن ما زاره الرئيس كان نموذجا للمحال نصف الجملة لتعميمها بنفس الشكل، مشيرا أن الزيارة ربطت بين الأسواق، وتفقد محور عبد المجيد محمود.

وتابع المستشار عصام هلال، خلال لقائه لـ برنامج "صباح البلد"، أن الزيارة هدفها تأكيد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأمن الغذائي ، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 ذاكرا أن الأمن الداخلي حققنا فيه طفرة غير عادية، "الجميع يشهد على حالة الأمن والأمان في مصر، واستطعنا أن ندحر الإرهاب الأسود في سيناء" .

وأشار، إلى أن مساحة الأسواق النصف جملة تتراوح ما بين 2 فدان إلى 10 أفدنة بمساحات كبيرة.

وتناول هلال الحديث توفير  الدولة الدعم للجالية المصرية في السودان، قائلا: أن غرف العمليات وأجهزة الدولة بأكملها كانت قادرة على التعامل مع الوضع الصعب في السودان، كما أن الجالية المصرية من أكبر الجاليات في السودان، نظرا إلى العلاقة الوطيدة بين مصر والسودان، مبينا أنه كان هناك توجيه رئاسي بتوفير كل سبل الدعم لحماية الجالية المصرية في السودان، وعودتهم في سلام.

اقرأ أيضا