خاص|الشافعي: ربط البحرين يستهدف ربط ميناء العين السخنة بميناء الأسكندرية

الاحد 09 ابريل 2023 | 03:50 مساءً
مشروع ربط البحرين الابيض و الأحمر
مشروع ربط البحرين الابيض و الأحمر
كتب : نوران خالد

قال الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، إن الهدف من ربط البحرين الأبيض و المتوسط يستهدف ربط ميناء العين السخنة بميناء الاسكندرية، وذلك لسهولة نقل البضائع مرورا بجمهورية مصر العربية ، مشيرا أن هذا لتيسير عملية الحركة والتبادل التجاري على البحرين والهدف توفير وسيلة نقل أمنه، وتقليل التكلفة بالنسبة لنقل البضائع.

وأوضح الشافعى أن من مميزات هذا الخط سهولة نقل البضائع في المناطق الصناعية، وأيضا قلة تكلفة الشحن والنقل، وهذا أقل تكلفة من النقل البري من خلال الخط السريع لتوصيل المنتج بشكل أسرع و تكلفة أقل، مضيفا على أن هذا الخط سيخدم ميناء الدخيلة و السخنة وأيضا ميناء الأسكندرية، من خلال المناطق الصناعية علي البحر الاحمر والابيض.

واشار إلى أن أيضا ميناء الميكس بأبو قير ستقلل العبء على ميناء الاسكندرية والدخيلة، حيث أنها قاربة على الانتهاء في بداية 2024.

حيث تحدث وزير النقل كامل الوزير عن مشروع إنشاء محور السخنة - الدخيلة اللوجستي للربط بين البحرين الأبيض والمتوسط، حيث يعتبر أكبر ممر لوجستي لخدمة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

حيث يتسهدف هذا الخط استغلال القطار الكهربائي السريع، و الربط مع مناطق الإنتاج والاستهلاك، والمراكز اللوجستية، والموانئ الجافة.

مشروع ربط البحرين الابيض و الأحمرمشروع ربط البحرين الابيض و الأحمرمشروع ربط البحرين الابيض و الأحمرمشروع ربط البحرين الابيض و الأحمر

حركة التجارة

ووجه الوزير بتنفيذ كافة الأعمال وفقًا لمعايير الجودة العالمية مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، خاصة مع أهميته والذي تم وضع المخطط العام له، ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، وليكون أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر يخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

مشروع ربط البحرين الابيض و الأحمرمشروع ربط البحرين الابيض و الأحمرمشروع ربط البحرين الابيض و الأحمرمشروع ربط البحرين الابيض و الأحمر

 

  

اقرأ أيضا