تعرف على درجات الحرارة اليوم الخميس.. الصغرى 11 بالقاهرة

حالة الطقس اليوم

الخميس 29 ديسمبر 2022 | 03:18 مساءً
درجات الحرارة
درجات الحرارة
كتب : نوران خالد

يشهد اليوم الخميس طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا  على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوجد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وهناك شبورة مائية صباحا وغائم جزئي على القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وكذا شبورة مائية صباحا وغائم جزئي وامطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا ، وغائم جزئي على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

حيث قالت منار غانم عضو المجلس الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس إن فرص سقوط أمطار خلال حالة الطقس اليوم تتراوح شدتها بين خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق من مطروح والإسكندرية، وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، مشيرة إلى أن فرص الأمطار خلال الطقس اليوم تختلف من منطقة لأخرى، ولكن في مجملها خفيفة وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن وعلى فترات متقطعة من اليوم.

وأكدت أن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة، والتي تعد في معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار 20 درجة مئوية، وتنخفض خلال فترات الليل بشكل كبير لتتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 10 و11 درجة مئوية.

وتكون حالة الطقس اليوم خلال فترة النهار لطيفة شتوية على أغلب المناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلًة ودافئًة على المناطق الجنوبية «جنوب الصعيد وجنوب سيناء»، ولكن خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر تكون حالة الطقس بين الباردة وشديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

وشددت عضو المجلس الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية على ضرورة توخي الحذر من انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل المتأخرة وضرورة ارتداء ملابس شتوية ثقيلة، مضيفًة: «خلوا معاكم جاكيت خاصة خلال فترات الليل والصباح الباكر».

وتأتي درجات الحرارة خلال حالة الطقس اليوم الخميس، كالتالي:

درجات الحرارة

اقرأ أيضا