فيديو.. مقتل شاب فلسطيني على يد جندي إسرائيلي في بلدة حوارة بنابلس

السبت 03 ديسمبر 2022 | 01:15 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

أطلق جندي إسرائيلي، أمس الجمعة، النار على الشاب الفلسطيني عمار حمدي مفلح (23 سنة) في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية؛ مما أدى إلى استشهاده.

وأظهر فيديو توثيقي إطلاق أحد جنود الاحتلال الرصاص من المسافة صفر على الشاب عمار حمدي مفلح، البالغ من العمر 22 عاما وسط بلدة حوارة؛ مما أسفر عن استشهاده، كما منعت قوات الاحتلال أطقم الإسعاف من الاقتراب من الشاب.

وذكرت وكالة "سما"السورية أن "شجارا نشب بين الشاب والجندي، وأن الأخير قام بسحب مسدسه، وأطلق على الشاب بعدة رصاصات".

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت نارا كثيفا وقنابل الغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين الذين تجمعوا في المكان بعد تنفيذها الجريمة.

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن صدمته لـ "مشهد إعدام" الشاب الفلسطيني، داعيا دول العالم للتدخل العاجل لوقف "الجرائم المتنقلة التي يرتكبها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وذكرت مصادر فلسطينية أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عقب التظاهرات الأسبوعية المنددة بالتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

واستشهد عشرة فلسطينيين، وأصيب آخرون بالرصاص والاختناق منذ يوم الثلاثاء الماضي، خلال مداهمات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بدعوى استهداف مطلوبين للأجهزة الأمنية الإسرائيلية. 

اقرأ أيضا