رياح نشطة وطقس غير مستقر.. تعرف على حالة الطقس فى الإسكندرية

السبت 15 أكتوبر 2022 | 01:42 مساءً
سقوط الأمطار في الإسكندرية
سقوط الأمطار في الإسكندرية
كتب : حسنة محمد

 تتعرض محافظة الإسكندرية,  منذ ساعات الصباح الباكر لأول تقلبات في فصل الخريف والتي بدأت اليوم السبت الخامس عشر من شهر أكتوبر، حيث من المتوقع أن يحدث هطول للأمطار و تتساقط أمطار متوسطة وتكون رعدية في بعض الأوقات مساء اليوم علي المحافظة.

طقس الإسكندرية الآن

وقد أوضحت محافظة الإسكندرية رفع حالة الطوارىء في جميع الأحياء والشوارع التي تشهد تراكم لمياه الأمطار، و كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أكد علي رفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة أول تقلبات فصل الخريف المتوقعة مساء اليوم السبت.

أمطار الإسكندرية

 تتوقع الأرصاد الجوية أن تتعرض محافظة الاسكندرية مساء اليوم السبت لموجة من الطقس الغير مستقر وتتساقط أمطار رعدية وتكون الرياح نشطة علي فترات من اليوم، وقد تم تمركز سيارات شفط المياه بطريق الكورنيش وفي الشوارع التي تشهد تجمع وتراكم لمياه الأمطار.

نوة الصليبية

و تشهد محافظة الإسكندرية خلال فصلي الخريف والشتاء العديد من النوات والتي يضل عددها إلي 18 نوة تتفاوت في شدتها وغزارة الامطار والرياح النشطة، وقد اختار اسماء هذه النوات الصيادين في الماضي لتحديد حالة البحر وتوقف أو استمرار رحلات الصيد، ويرمز أسماء هذه النوات الي حالة الطقس فهناك نوة قاسم والتي سميت بهذا الاسم بسبب غرق صياد يدعي قاسم خلال أيام هذه النوة في رحلة صيد.

اقرأ أيضا