بوابة استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 06:45 مساءً
الاستعلام عن تكافل وكرامة
الاستعلام عن تكافل وكرامة
كتب : دينا سليمان

تكافل وكرامة.. الأكثر تداولا بصفة مستمرة على محرك البحث العالمي "جوجل" من قبل فئة كبيرة من المواطنين في مصر، وهم محدودي الدخل، يعد هذا الدعم الذي قرره الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ تواليه حكم البلاد وكلف به وزيرة التضامن الاجتماعي لتتوالى تنفيذ القرار الذي صدر من باب الحرص على المواطن معدوم الدخل أو المحدود من توفير حياة كريمة له ومساعدة على قضاء متطلباته الحياتية.

معاش تكافل وكرامة 

في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد  بسبب العديد من الأزمات التي اقتحمتنا سواء من جائحة كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية التي لحقت بها، كل ذلك أحداث تسبب في ضيق مالي للحكومات والمواطن، الأمر الذي جعل القيادة السياسية في مصر تبحث عن حلول مساعدة للمواطنين لمساعدتهم على المعيشة وكان أبرز تلك الحلول هو صرف الدعم المالي من خلال وزارة التضامن الاجتماعي في صورة معاش يصرف بشكل شهري للمستحقين المنطبق عليهم الشروط تحت مسمى "تكافل وكرامة.

بوابة استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة

سؤال يتردد من كثير من المستحقين معاش تكافل وكرامة، وهو كيفية الاستعلام، وذلك بعد أن أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، رابط إلكتروني يتمكن من خلاله المستفيد من الدعم البحث عن كل ما يخص الأمر، دون الحاجة للذهاب للمؤسسات المختصة منعا للازدحام المتسبب في انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وحرصا منا على متابعينا الكرام سوف نعرض من خلال السطور القادمة الخطوات بالتفاصيل.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2022

- أولا الدخول على الرابط الإلكتروني الذي أطلقته وزارة التضامن من هنـــــــــــــــــــــــا.

- ثانيا الضغط على كلمة تكافل وكرامة.

- ملء الحقوق المطلوبة من الاسم، والرقم القومي المكون من 14 رقم بشكل صحيح.

- وأخيرا الضغط على استعلام وانتظار تحميل النتيجة.

اقرأ أيضا