الرئيس السيسى للمحافظين: لابد من التواجد في الشارع لضبط الأسعار (فيديو)

الثلاثاء 12 ابريل 2022 | 09:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس السيسي - خلال تفقده اليوم الثلاثاء مركز عمليات التحكم والمتابعة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

إن هناك دورا كبيرا يقع على المحافظين والحكومة وهي التواجد بكثافة في الشوارع والأسواق، حتى يتم التأكد من أن الأمور تسير بشكل جيد ومناسب في ظل الظروف الصعبة، مشيرا إلى أن الأزمة الحالية لا نعلم إلى متى ستستمر وأن الدولة المصرية تستطيع التواصل مع بعضها البعض من خلال مراكز المحافظات، وأنه في الفترة الحالية يجب بذل جهد أكبر من أجل السيطرة على الأسعار بالأسواق.

وإطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على توافر السلع الغذائية بالمحافظات؛ وذلك خلال تفقده غرفة عمليات المتابعة بمحافظات الجمهورية.

وأكد الرئيس السيسي، على أنه لابد من الاستماع لأصوات المواطنين «نكون نبضهم في الشارع، وشايفين الدنيا عاملة ازاي»، موضحًا أن هذه هي القضية التي تحتاج الدولة الضغط من أجلها حاليًا «الكلام ده لكل السادة المحافظين اللي بيسمعوني»، لافتًا إلى أن توافر السلع يساهم في ضبط الأسعار.

وقال الرئيس "عندما يرى المواطن المسؤول في الشارع سوف يشعر بالطمأنينة بأن الدولة تقف بجانبه وتشعر به، مهنئا الجميع بمناسبة شهر رمضان"، معربا عن سعادته أثناء حديثه معهم، قائلا: " أجدد كلامي لابد من بذل مزيد من الجهد مع مواطنينا".

وقال الرئيس السيسي، موجهًا حديثه لمحافظ بورسعيد، إنه لا يمانع أن يكسب الباعة ولكن لابد أن يكون المكسب «معقول علشان ميبقاش عبء على المواطنين في ظل الظروف الصعبة اللي احنا موجودين فيها»، لافتًا على ضرورة تواجد المحافظين والحكومة بكثافة عالية في الشوارع والأسواق للإطمئنان من سير الأمور بشكل جيد.

وشدد السيسي، موجهًا حديثه للمحافظين عبر تقنية الفيديو، على ضرورة متابعة الأسعار نظرًا لعدم معرفة إلى متى ستستمر هذه الأزمة «ما يهمني في المرحلة الحالية بذل جهد أكبر للسيطرة على الأسعار في الأسواق؛ احنا موجودين علشان خاطر الناس».

اقرأ أيضا