مكافحة الإدمان تكشف عن خطوات الدمج المجتمعي

الاربعاء 03 نوفمبر 2021 | 12:56 مساءً
كتب : طه لمعى

كشق إبراهيم عسكر، مدير برامج الرقابة بصندوق مكافحة الإدمان ،عن الخطة التي وضعها الصندوق لدمج المتعافي مع المتجمع، قائلاً: إن استراتيجية عمل المركز ترتكز على التعاون الشامل سواء بعلاج المتعافين من تعاطى المخدرات بداية من استقبالهم بالعيادات مرورا بسحب السموم المخدرة من جسدهم ثم التهيئة النفسية والاجتماعية.

وأوضح عسكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن صندوق مكافحة الإدمان يوفر خدمة الدمج المجتمعى والاقتصادى للمتعافين من الإدمان بتحويل هذا الشخص لكائن منتج، وذلك بعد إنشاء مراكز العزيمة لعلاج الإدمان.

وأضاف عسكر، أن أولى خطوات تدشين مراكز العزيمة لعلاج الإدمان كانت فى محافظة المنيا ثم مرسى مطروح وبورسعيد والغردقة، وتم استكمال هذه الأنشطة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى وسيتم افتتاح مركز خامس لعلاج الإدمان قريبا فى محافظة قنا.

ونوه عسكر، إلى أن خطة عمل الصندوق لعام 2025 تقوم على التوسع بتدشين مركز لعلاج الإدمان فى كل محافظة يقدم خدماته سواء كانت علاجية، وتأهيلية، ودمج مجتمعى واقتصادى، بالإضافة لوجود ورش عمل إنتاجية من نجارة وسباكة وحرف يدوية، بالإضافة لعقد دورات تدريبية بشأن الأنشطة التكنولوجية لإيجاد فرص عمل للمتعافين من الإدمان بعد إتمام علاجهم.

اقرأ أيضا