المدارس تستعد لعقد امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي

الاحد 16 مايو 2021 | 12:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تستعد المدارس الاعدادية على مستوى الجمهورية ، لعقد امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١، عن منهج الفصل الدراسي الثاني.

يؤدي مايقرب من مليون و600 ألف طالب وطالبه الامتحانات وفقا لجدول كل مديرية تعليمية على حده، علي يبدا بعض المحافظات نهاية شهر مايو الجاري والبعض الاخر اول شهر يونيو المقبل.

كما شددت الوزارة على ضرورة تطبيق كافه الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب داخل اللجان الامتحانيه.

و شددت الوزارة ايضا، على تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب، وضرورة ارتداء جميع الطلاب والمراقبين الكمامات، بالاضافة ال قياس درجة الحرارة قبل الذهاب للجان ، مع الالتزام بالتبعاد بين الطلاب بحد اقصي ١٤ طالب في كل لجنة تعليمية،

وحددت الوزارة ، ان يعقد امتحانات منفصله لكل مادة على حده وليس مجمع، وستكون كل يوم امتحان مادة .

كما قررت الوزارة، أن تحسب درجة المادة الواحدة بواقع 100%، وتتنوع الاسئلة بين المقالي والاختيار من متعدد، في المواد الأساسية" علوم عربى ورياضيات ودراسات وإنجليزى".

وتجري امتحانات الشهادة الإعدادية داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحان طلاب الشهادة الإعدادية ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

وستكون الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

جدير بالذكر، ان الوزارة شددت على الزام جميع المشاركين في أعمال الامتحانات سواء طلاب أو مراقبين وملاحظين بارتداء الكمامات، وضرورة توفير أجهزة لقياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة قبل السماح لهم بدخول المدارس او اللجان الامتحانية، و تجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس او اللجان الامتحانية لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب أو المعلمين.

اقرأ أيضا