القوى العاملة تزف بشرى سارة لعمال القطاع الخاص

الاثنين 26 أكتوبر 2020 | 03:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، على أن يوم الخميس الموافق 29 من أكتوبر الجاري، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف، معربًا عن خالص التهانى لعمال مصر والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة.

وأوضح "سعفان"، خلال للبيان الصادر له، أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وكلف وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، حيث أصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

ومن جانبه،التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة، منجستاب هايلي، الممثل المقيم ومدير مكتب القاهرة التابع لبرنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي، لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجهتين في المشروعات المشتركة، والتي تهتم بتمكين المرأة وتشغيل الشباب ودعم صغار المزارعين وتبادل الخبرات والمعلومات مع الدول الأفريقية، وإطلاق برنامج العمل المشترك.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير بمجالات التعاون مع مكتب المنظمة بالقاهرة في الفترات السابقة، والتي كان له مردود إيجابي في كل البرامج المشتركة، مشيرًا إلى أن الوزارة ترحب بعودة التعاون مرة أخرى بعد توقف فترة طويلة بسبب جائحة كورونا، خاصة وأن المنظمة كانت داعمة للعمالة غير المنتظمة خلال هذه الجائحة، مشيدًا بجهود المنظمة في المشروعات المشتركة التي تحظى باهتمام الحكومة المصرية، والتي تحقق نتائج إيجابية في عمل البرامج التي تخدم المواطنين وتلبي احتياجاتهم الفعلية.

وأكد «سعفان» ضرورة تحقيق الاستدامة الفعلية في أي برنامج يتم العمل فيه، فضلا عن بناء قواعد بيانات عن كل الفئات التي يخدمها البرنامج بما يسهل تقديم الخدمات لها، ويحقق المتابعة المستقبلية التي تخدم الأجيال المقبلة، وتعمل على تحديد القطاعات الأولى بالخدمة، والفئات الأكثر استحقاقًا في الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الوزارة فاعلة في كل الأنشطة التي تقوم بها المنظمة مع الجهات الأخرى سواء في مجالات تمكين المرأة أو عمالة الأطفال أو قضايا النوع والدمج الاجتماعي وقضايا الأشخاص ذوي الهمم باعتبارها الجهة الرئيسية في التعامل مع كل تلك القضايا، والعمل على توفير أوجه الرعاية اللازمة لها، مع إتاحة الفرصة أمام أي جهة للتعاون في تلك الأمور.

وأكد وزير القوى العاملة أن هناك متابعة لحظية لأي برنامج أو مشروع تعمل فيه الوزارة بشكل دوري، بما يحقق نجاحات على أرض الواقع ويحقق الإنضباط في الآداء.

وأثنى الوزير على برامج تشغيل الشباب ومساعدة المرأة والأسر الأكثر احتياجًا، مُوجهًا بسرعة تحديد مجموعة عمل من الجانبين للقيام بتحديد الأعمال التي سيتم العمل المشترك فيها بين الوزارة والمنظمة، ورفع التقارير أولا بأول للوقوف على التطورات اللحظية في كل المشاريع.

اقرأ أيضا