حفاضات الأطفال.. كيف تكتشف المادة المسرطنة في 5 خطوات

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 09:57 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أثارت التحذيرات التي نشرها الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي العلاج بالنباتات على صفحته الشخصية بالفيسبوك من حفاضات الأطفال التي تحتوي علي مواد سامة وسحبها من الأسواق الفرنسية، قلق العديد من الأمهات خوفا على أطفالهم الصغار.

وأكد الطبيب أن حفاضات الاطفال تحتوي على مادة الجليفوسيت وهي مادة سامة، و لها تأثير سلبي على الأطفال حيث تعد هذه المادة مبيدًا عشبيًا مسرطنًا ومسبب لمشاكل بغدة خصية الطفل المسئولة عن صفاته الذكورية وغدة المبيض للطفلة المسئولة عن صفاتها الأنثوية .

ونصح ابو النصر في تعليقاته علي المنشور بأستخدام الكافولة وغسلها بالماء الساخن وتعقيمها في الشمس والرجوع الي العادات القديمة التي كانت تحافظ علي صحتنا.

وحرصا من "بلدنا اليوم" نستعرض كيفية معرفة أن الحفاضات ليس بها مادة مسرطنة:

- عند ارتداء الطفل الحفاضة لأول مرة ولم تسبب تهيج لبشرة الطفل، تأكدى أنها خالية تمامًا من المواد الكيميائية.

- ظهور علامات حمراء حول خصره أو فخذيه وعلامات الاهتراء.

- وجود طفح جلدي والتسلخ والإحمرار في المنطقة التي تغطيها الحفاظة.

- تحتوي على الأصباغ، والمواد الهلامية.

- تسبب رائحة كريهة اذا كنت في الخارج ومعك طفلك.

وقال أبو النصر في منشوره إن مادة الجليفوسيت لها تأثير سلبي على الاطفال حيث تعد هذه المادة مبيدا عشبيا مسرطنا ومسبب لمشاكل بغدة خصية الطفل المسئولة عن صفاته الذكورية وغدة المبيض للطفلة المسئولة عن صفاتها الأنثوية .

وكذلك الغدة الدرقية المسؤلة عن الذكاء والفهم ، كا ان مادة الجليفوسيت مسبب للتوحد و مرض سلياك والتصلب المتعدد والسمنة والربو الشعبى وحساسية الصدر.

ونصح ابو النصر في تعليقاته علي المنشور بأستخدام الكافولة وغسلها بالماء الساخن وتعقيمها في الشمس والرجوع الي العادات القديمة التي كانت تحافظ علي صحتنا.

اقرأ أيضا