في يومها العالمي.. 8 معلومات تحببك في تعلم "الإسبانية"

السبت 12 أكتوبر 2019 | 08:17 مساءً
كتب : إسلام السايس

تعتبر إسبانيا من أجمل الدول السياحية حول العالم، التي يرتادها العديد من السائحين، خاصة السائح العربي، لكن اللغة تكون عائقا كبيرا أمام الزائرين، حيث أنه من المعروف أن الإنجليزية هي لغة العصر، لكن أغلبنا يدرسها كلغة أجنبية في المدارس، لذلك يمكننا أن نمشي خطوة أخرى إلى الأمام باتجاه لغة جديدة وهي الإسبانية، وفي يومها العالمي، ننشر بعض الحقائق عن اللغة الإسبانية، والتي ستحفزك على تعلمها.

- تعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية لـ 22 دولة في العالم ولعل أبرزها دول أمريكا اللاتينية، الأرجنتين، كولمبيا والإكوادور، وذلك بسبب غزو الإسبان للعالم الجديد أثناء حركة الاستكشافات الجغرافية.

- اللغة الإسبانية هي ثاني لغة في ترتيب اللغات من حيث عدد السكان الناطقين بها كلغة أساسية.

- يقدر عدد الناطقين باللغة الإسبانية 567 مليون شخص حول العالم، مما يجعلها اللغة الثانية عالميا من حيث العدد الإجمالي للمتحدثين بها، وفقا لتقرير معهد ثيربانتس الإسباني عام 2016.

- وخرج التقرير بنتائج تفيد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون ثاني بلد ناطق بالإسبانية في العالم بحلول سنة 2060، بعد المكسيك.

- تحتل اللغة الإسبانية ترتيبا ضمن اللغات الستة في منظمة الأمم المتّحدة، وهي لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي، و في العديد من المنظمات الدولية الأخرى.

- تعتلي اللغة الإسبانية المرتبة الثالثة من حيث الاستعمال على شبكات الإنترنت.

- وفي تقرير لجريدة التلجراف، أثبتت أن اللغة الإسبانية تلقى إقبالا كبيرا من طرف تلاميذ المدارس البريطانية على عكس غيرها من اللغات الأجنبية.

- مع الفتوحات الإسلامية للأندلس "إبانية والبرتغال" حاليا، تغلغلت الكثير من المفردات العربية في اللغة الإسبانية وأصبحت تتداول على ألسنة الناطقين بها إلى اليوم، إذ يضمّ المعجم الإسباني حوالي 4000 كلمة من أصل عربي.

اقرأ أيضا