عقب إعصار دوريان.. الموت يتجول في الولايات المتحدة الأمريكية

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 10:01 مساءً
كتب : دعاء جمال

إعصار شديد يتجول في ولايات أمريكا، لا يرحم الكبير أو الصغير وينهي حياة كل شئ يقف أمامه، إنه إعصار دوريان الذي تسبب في مصرع المئات وإغلاق مطار فلوريدا لينتقل إلى جزر الباهاما.

الجثث المتحللة وجزر الباهاما..

فحاولت جزرالباهاما مكافحة الجثث المتحللة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع المخاوف من مقتل المئات بعد الإعصار دوريان الذي دك مناطق من جزيرة أباكو الكبرى.

وكان فريق الإغاثة قد قام برفع أنقاض المنازل والبنايات بحثا عن الضحايا وهو بحث يُتوقع أن يرفع بشكل حاد عدد القتلى من الإعصار دوريان.

تسوية أحياء بالكامل في الباهاما وأباكو..

وأشارت وسائل الإعلام العالمية إلى أن الإعصار الشديد "دوريان" قد ضرب كل من جزر أباكو والباهاما هذا الأسبوع ومن ثم سوى أحياء بأكملها بالأرض ودمر البنية التحتية بما في ذلك مدارج هبوط الطائرات في المطار.

وحتى الآن لا يزال هناك المئات في البلدان التي يقطتنها نحو400 ألف نسمة مفقودين، فيما يقول مسؤولون إن عدد القتلى، الذي وصل إلى 30 حتى الآن، سيرتفع بشدة على الأرجح مع العثور على مزيد من الجثث وسط الأنقاض والركام ومياه الفيضانات التي خلفها الإعصار.

تقرير طبي صادم..

وتعليقًا على ارتفاع عدد القتلى، كانت قد قالت كبيرة الأطباء في المستشفى العام الوحيد العامل في الجزر إن عدد القتلى سيكون "صادما" وإن الأمر سيتطلب شاحنات مبردة عملاقة لحفظ الجثث المتوقع العثور عليها مشيرة إلى أن التعامل مع كل الوفيات سيستغرق أسابيع.

بالإضافة إلى القتلى، فإن هناك مصابيين بكسور ورضوض والتهابات جلدية وكذلك يعاني بعض الناجين من صدمات نفسية إثر مشاهد الرعب والموت والدمار التي شهدوها في الأيام السابقة.

أمريكا تغلق مطارات فلوريدا..

كانت قد أعلنت السلطات الأمريكية الثلاثاء الماضي، إغلاق سلطات الولايات المتحدة الأمريكية مطارات ولاية فلوريدا الدولية؛ وذلك تحسبا لوصول إعصار دوريان مساء اليوم.

ومن جانبها، ذكرت قناة "الحرة" الإخبارية اليوم أن السلطات فى فلوريدا أمرت بنشر نحو 12 ألف عسكرى استعدادا لدوريان.

وكانت حدة الإعصار (دوريان)، الذى ضرب جزر البهاما الواقعة إلى الجنوب الشرقى من الولايات المتحدة الأمريكية، قد انخفضت إلى عاصفة من الفئة الثالثة.

اقرأ أيضا