قبل الانتخابات البرلمانية.. المبادرات الخدمية دعايا الأحزاب للمواطنين

الاربعاء 04 سبتمبر 2019 | 12:09 مساءً
كتب : سارة محمود

بالرغم من انطلاق الإجازة البرلمانية لمجلس النواب، بعض فضل فعاليات دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول للبرلمان، في نهاية يوليو الماضي، إلا أنها لم تخلو من الأعمال الشاقة، خاصة وأن الساحة البرلمانية تشهد حالة من الحراك السياسي ترقبًا لإصدار قانوني "مجلس الشيوخ والنواب"، في بداية دور الأنعقاد المقبل، إجراء كافة الاستحقاقات الدستورية الخاصة بهم.

الأمر الذي جعلت الأحزاب السياسية، تستغلها في تكثيف لقاءاتهم مع أهالى دوائرالنواب التابعة، فضلًا عن تنظيم عدد من الاجتماعات مع أعضاء الأمانات بربوع المحافظات وحل عدد من المشاكل العالق بها، كما أضطلعت بافتتاح عدد من المعارض لتداول الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة قبل انطلاق العام الدراسي 2019/2020، ويأتي ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" وتوفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات خلال فترة الإجازة لمتابعة بعض الملفات والقضايا العالقة والوقتية.

مستقبل وطن.. مرحبًا مدرستي

"نشاط لن يهدأ".. عبارات لا تأتي أفضل منها لوصف الحالة الحزبية لحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، خاصة وأنه كان من أول الأحزاب السياسية لانتشار الفعاليات الخدمية بالشارع المصري لخدمة كافة المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، ، ويأتي ذلك في إطار توثيق أواصر العلاقة بين أعضاء الحزب والمواطنين.

وبالتزامن مع موسم افتتاح المدارس بالمحافظات، أعلن الحزب عن تنظيم عدد من الفعاليات الخدمية بربوع المحافظات لبيع السلع المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك تحت شعار مبادرة " مرحبًا مدرستي"، فضلًا عن فعاليات وأنشطة أخرى بربوع المحافظات، كما لقي الأمر أقبال كثيف من قبل المواطنين.

ليس فقط ذلك، وأنما اختتم وفد "مستقبل وطن" برئاسة المهندس أشرف رشاد، اللقاءات التنظيمية التي عقدها الحزب خلال شهر أغسطس الماضي، مع كافة النواب والقيادات التنظيمية على مستوى الجمهورية، بعقد اجتماعين تنظيميين بأعضاء مجلس النواب وهيئة مكتب وأمناء الأقسام و التنظيم عن محافظتي الاسكندرية ومطروح ، والتي بدأها بمحافظات جنوب ووسط وشمال الصعيد، وذلك بهدف عرض خطة الحزب خلال الفترة القادمة استعدادا لانتخابات مجلسي الشيوخ والنواب المقبلة، وانتخابات المجالس الشعبية المحلية القادمة.

بيت الأمة.. الوفد مع المرأة

أما عن حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، فقد سلك طريق أخر حيث أطلق مبادرة "الوفد مع المرأة" بشكل رسمي على أرض الواقع، خاصة وأن الحزب قد تحدث عنها في ديسمبر الماضي، ويأتي ذلك لدعم المرأة المصرية في جميع أنحاء الجمهورية، وإعادة كافة حقوقها، وذلك في إطار دعم الدولة المستمرة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة منذ أن تولى حكم البلاد، في دعم المرأة المصرية لتمكينها على الساحة.

الحرية المصري.. وبالوالدين إحسانًا

" وبالوالدين إحسانا".. مبادرة جديدة دشنها حزب الحرية المصري لدعم دور المسنين، وذلك بالتعاون بين لجنتي الصحة والمرأة برئاسة منى سلامة أمين المرأة بتكوين فريق من ٦٠ متطوع من داخل وخارج الحزب، وهم أطباء في مختلف التخصصات وتمريض وعلاج طبيعي ومتطوعين بالدعم المادي والنفسي والمعنوي.

كما نظم الحزب تحت رعاية الدكتور صلاح حسب الله، رئيس الحزب، والمحاسب أحمد مهني الأمين العام للحزب، ندوة تثقيفية لشباب الحزب وكوادره النسائية بربوع المحافظات، من أجل تأهيلهم سياسياً أستعداداً لخوض الانتخابات المجالس المحلية المقبلة.

المصريين الإحرار.. تتغيب

أما عن حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، رئيس الحزمب، فقد أعلن عن خطة لخوض انتخابات المحليات، من خلال العمل على استراتيجية تأهيل وتدريب الشباب على القيادة، وكيفية التعامل مع المواقف المختلفة والعمل على رفع درجة الوعي بالقضايا السياسية المستجدة على الساحة.

حيث يعمل الحزب على إعداد كوادر لخوض انتخابات المحليات. وتابع خليل أن الحزب بدأ سلسة ندوات فى المحافظات واجتماعات مكثفة مع الأمانات لمتابعة الخطوات التى يتم اتخاذها قبل إجراء هذه الانتخابات، مع استمرار دورات لتأهيل الكوادر الشبابية للعمل المحلى والعام، لافتاً إلى أن الحزب يعمل على إعداد وتجهيز كوادر بالحزب للدفع بها فى الانتخابات والفوز فيها للمساهمة فى حل مشكلات المحليات، وسيتم الإعلان عن أسمائهم قرب انتهاء البرلمان من قانون الإدارة المحلية الجديد، والإعلان عن موعد انتخابات المجالس المحلية.

وبالرغم من ذلك إلا أن الحزب ابتعت تمامًا عن النهج الذي تسير عليه كافة الأحزاب السياسيةمن إطلاق وتدشين المبادرات المجتمعية لخدمة المواطن وتخفيف العبء عن كاهله.

اقرأ أيضا