5 مشاكل صحية من الإفراط فى تناول التمر فى رمضان

الاثنين 13 مايو 2019 | 10:34 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد التمر من أبرز السنن النبوية خلال شهر رمضان المبارك، ولكن على الجانب الآخر توجد بعض الأضرار الصحية التى تنتج عن الأفراط فى تناول التمر وذلك وفقا لما جاء فى موقع "ستايل كريزي، وهى:

مشاكل بالمعدة

فى بعض الأحيان يضاف إلى التمر مادة كيميائية تسمى ـ"كبريتيد ويتم "إضافتها إلى الفواكة المجففة للحفاظ عليها وللقضاء على البكتيريا الضارة بها، لذا يمكن للأفراد الذين لديهم حساسية للكبريتات أن يعانون من بعض مشاكل المعدة مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ والإسهال بالتتقليل من تناوله .

الطفح الجلدي

تعمل مادة الكبريتيد أيضا على زيادة فرص الإصابة بالطفح الجلد ، ولهذا ينصح بعدم الإفراط فى تناول البلح.

نوبات الربو

ينبغي على مرضي الربو الحد من تناول التمور ، وذلك لأنها يمكن أن تؤدي إلى الحساسية، والحساسية يمكن أن تسبب الربو، حيث يعاني المرضي من الفطريات التي تتواجد أيضا في الفاكهة المجففة مثل التمور.

زيادة الوزن

يحتوي التمر على الكثير من السعرات الحرارية، الأمر الذي يمكن أن ينتج عنه زيادة الوزن غير المسبوقة، حيث يحتوي التمر على على 2.8 سعرة حرارية لكل جرام، مما يعني ببساطة أنها أطعمة متوسطة الكثافة للطاقة ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

زيادة البوتاسيوم بالدم

تعد التمور مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، ويمكن أن يؤدي استهلاك الكثير منها إلي فرط البوتاسيوم فى الدم، لذلك إذا كانت مستويات البوتاسيوم لديك مرتفعة، فتجنب تناول التمر على قدر الإمكان.

اقرأ أيضا