قبل حلوله بأيام.. تفاصيل خطة الأحزاب السياسية في شهر رمضان

الخميس 02 مايو 2019 | 12:12 مساءً
كتب : سارة محمود

"30 يومًا".. ينتظرها الكثيرون للتفرغ إلي العبادة والصلاة والتقرب إلي الله، ولذلك فهم كفيلون أن يغيرون مصير الأحزاب السياسية بالكامل على أرض الواقع، وبالرغم من حالة الطوارئ التي أعلنتها الأحزاب سابقًا من أجل عقد المؤتمرات والنشاطات المكثفة على الساحة، قبل دخول شهر رمضان، إلا إنه مع بدء الشهر الكريم نجد نية كافة الأحزاب لعقد الاجتماعات خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة خطة عملها خلال الفترة المقبلة، لتبعد تمامًا عن العمل السياسي؛ نظرا للصيام، والتفرغ للعبادات، وظهر ذلك في غياب الندوات بمقرات الأمانات بربوع المحافظات مؤخرًا.

الوفد

تستعد أعرق الأحزاب السياسية، لاستقبال شهر رمضان الكريم، بإقامة عدد من الفاعليات والندوات التثقيفية ومسابقات تحفيظ القرأة الكريم، وتوفير موائد إفطار للايتام وتوزيع الشنط الرمضانية والإسهام لمساعدة البسطاء لتخفيف الأعباء عنهم، فضلًا عن عقد ندوات تثقيفية وأمسيات يتم من خلالها عقد حوار مفتوح حول أهم القضايا والملفات على الساحة.

كما ينظم الحزب اليوم حفل توزيع جوائز مسابقة الوفد الرمضانية عن العام الماضي، وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد 155 ألف جنيه، الجائزة الأولى تبلغ 15 ألف جنيه والثانية 10 آلاف جنيه، بينما يحصل الفائز بالجائزة الثالثة وما يليها من جوائز على 5 آلاف جنيه.

مستقبل وطن

أما عن مستقبل وطن والذي أثار حوله جدال واسع فى الآونة الأخيرة بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها الساحة مؤخرًا، ومع قرب الشهر الكريم ينظم الحزب خطة عمل خاصة في رمضان تعتمد على مسابقات ثقافية ودورات كرة قدم ومسابقات لحفظة القرآن الكريم بجميع المحافظات والجوائز هتكون عبارة عن شهادات تقدير وجوائز مالية قيمة.

كما تقوم بالمزيد من الفعاليات الخدمية التي يقدمها على مدار العام للمواطنين في الشارع، مثل الدفع بمزيد من شوادر بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن الناس.

التجمع

كما أعلن حزب التجمع عن تنظيمه خلال شهر رمضان أنشطة ثقافية وأمسيات أدبية، بجانب النشاط الحزبي الجماهيري مثل الدورات الرمضانية التي تجمع الشباب خاصة في المناطق الريفية.

بالإضافة إلي تنظيم التقليد السنوي لحفل الإفطار الجماعي على مستوى أمانات الحزب في المحافظات، وتبادل الزيارات بين قيادات الحزب، يتم خلاله مناقشة الأوضاع السياسية واستضافة شخصيات لديها رؤى ومقترحات في القضايا الحادثة على الساحة.

حماة الوطن

حزب حماة الوطن والذي يترأسة الفريق جلال هريدي، رئيس الحزب والذي لم يعلن أيضًا عن تنظيم فعاليات ومؤتمرات خلال الشهر الكريم، وهذا حال أحزاب اخرى التيار الديمقراطي، وحزب المصري الديمقراطي هو الآخر، والمصريين الأحرار وغيرهم لم يعلن عن مؤتمرات أو ندوات خلال الشهر المبارك.

اقرأ أيضا