بالصور| مستشار منظمة الأمم المتحدة للغذاء: نبحث عن مواد غير تقليدية للمياه

الاحد 14 ابريل 2019 | 03:14 مساءً
كتب : سارة أبو شادي

قال مستشار منظمة الأمم المتحدة والغذاء، إن هناك 5 ركائز هامة أبرزها الابتكار والبحث عن موارد المياه غير التقليدية والتنمية المستدامة، كذلك التوصية الأساسية لعقد جلسة لمعالجة احدى الركائز الخمسة والحديث عن برنامج عمل ويعد هذا الأمر أسلوب قوي للمساهمة.

وتابع مستشار منظمة الغذاء أن الأسلوب الأخر وهو الرعاية، والتي تكون عن طريق عقد جلسات مباشرة لجميع الوافدين من الداخل والخارج، كذلك الجزء الأهم على هامش الأسبوع وهو جزء المعرض والذي تعرض من خلاله كافة المنتجات للمشاركين.

وتابع مستشار منظمة الأغذية والزراعة، أن هناك جزء اخر وهو إيصال التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين، موضحا على أنه يود أن يشارك القطاع الخاص في المعرض بصفة أساسية، فيجب عليه المشاركة بشكل فعال والمساهمة بدور كبير في أسبوع القاهرة.

وربط مستشار منظمة الغذاء والزراعة، بين فعالية العام الحالي والعام الماضي، متطرقا إلى حديث ممثل الفاو، قائلا في بداية ابريل في اليوم العالمي للمياه كانت هناك مساهمات كبرى وكانت معظم الموضوعات التي تم التطرق إليها هي التغير المناخي وندرة المناخ، والتي سيتم التطرق لهما أيضا هذا العام، كذلك يجب الاستماع للجميع الذين يحاولون المساهمه في عرض حلول للمياه، على رأسهم العلماء والباحثين.

وطلب مستشار منظمة الأغذية والزراعة بفتح مناقشة للحديث بشأن المساهمة التي من الممكن ان تكون ابتكارية وتعمل على ايجاد حلول لمشاكل المياه، وهل من الممكن عقد دورة لمحاكاة المهنيين الصغار لاستحداث افكار جدبدة لحل المشكلات، كذلك فإن الصحفيين مكون مهم أراد الاستماع إليهم، خاصة كونهم نقطة التواصل بينهم .

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اسبوع المياه

اقرأ أيضا