حزب الجيل يرد على «الحركة المدنية»: استضافة الرؤوساء والأمراء حق أصيل للدولة المصرية

الاثنين 26 نوفمبر 2018 | 10:24 مساءً
كتب : عمار حلمي

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لمصر تأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية بمصر، قائلا: «مرحبا به في آي وقت وحزب الجيل ليس رافضا الزيارة».

 

وأضاف "الشهابي" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم»، أن حزب الجيل لا يُعارض هذه الزيارة كما يُعارضها البعض، حيث عارضت الحركة المدنية زيارة محمد بن سلمان لمصر وأصدرت بيان بذلك، وقالت : «لا أهلا ولا سهلا"، إنها لم تنس "أنه (بن سلمان) أحد مهندسي جريمة انتزاع جزيرتي تيران وصنافير المصريتين".

 

كما اعتبرت الحركة زيارة بن سلمان للقاهرة "محاولة لتجميل صورته المشوهة نتيجة جريمة قتل خاشقجي، والذي تشير كافة الأدلة أنه أمرَ شخصياً بتنفيذها".

 

وفي السياق ذاته وقّع عشرات الصحفيين بمصر على بيان يرفض الزيارة المحتملة، لأسباب بينها مقتل الصحفي خاشقجي، قائلين إنها "تمثل جريمة واضحة ومكتملة الأركان".

 

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن هذه الزيارة تعد زيارة بُرتكوليه، بالرغم من الأحداث التي تشهدها المنطقة والتي لا تمُس مصر بشيئ، موضحًا أن استضافة الرؤساء والأمراء والضيوف الرسميين، حق أصيل للدولة المصرية.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، ، بمطار القاهرة الدولى، فى زيارة تستغرق يومين لوطنه الثانى مصر.

 

 

وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صرح فى بيان صحفى سابق ، أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ،  تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

اقرأ أيضا