”دفاع النواب” يستقبل وفدًا من برلمان التشيك لبحث سبل التعاون

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 07:09 مساءً
كتب : عبدالله عرجون - سارة محمود

استقبل اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والدكتور كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وفدًا من برلمان جمهورية التشيك.

 

شمل الوفد كلا من حسان مزيان، وتوماس جيرسا، نواب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن، وتوماس كينرمين وألينا دواليز أعضاء اللجنة، وذلك بحضور النائب صلاح شوقي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية والنائب طارق الخولي، أمين سر العلاقات الخارجية.

 

وبحث الطرفان سبل التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وفي مقدمتها الدبلوماسية البرلمانية.

 

العلاقات المصرية التشيكية تعود إلى عام 1925

من جانبه، قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن عمق العلاقات بين مصر ودولة التشيك يعود إلى عام 1925، وشهدت مستوى متميزًا في شتى المجالات سواء علي المستوي الثقافي أو السياسي أو الاقتصادي أو السياحي.

 

وأضاف عامر، أن مصر تعمل علي بناء دولة حديثة، وذلك بالتركيز على استراتيجية بناء الإنسان بدءًا من تطوير منظومتي "التعليم والصحة"، مشددًا على أهمية تطوير التعاون في مجال التعليم الفني جنبًا إلى جنب مع المجالات المختلفة.

 

وشدد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، على أهمية تنمية العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات بما فيها التعاون البرلماني الذي يحقق تبادل الرؤى المختلفة في كل ما يتعلق بالأمن القومي، بما يدعم العلاقات في شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

 

موضوعات متعلقة:

«دفاع البرلمان» تحسم موقفها من منع السفر إلى ليبيا

كمال عامر: الممارسات الكارثية للإخوان السبب فى انتشار الإلحاد

اقرأ أيضا