تعرف على العلاقة بين تناول القهوة وبناء الكتلة العضلية

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 12:25 مساءً
فوائد القهوة
فوائد القهوة
كتب : هدى أشرف

عادًة يستخدم البعض كوب القهوة صباحًا كطقس روتيني ليومهم لما تحتويه القهوة على طاقة فورية تشعرك باليقظة والنشاط وتحسين المزاج، ولكن لها عدة فوائد صحية لصحة الدماغ والقلب والأمعاء لايعرفها الكثيرون.

 

فقط نشرت "تليغراف البريطانية" دراسة حديثة تكشف عن دور القهوة في الحفاظ على الكتلة العضلية,وبعض الباحثين فحصوا البيانات الخاصة لعدة أشخاص بالغين في الولايات المتحدة بلغ عددهم "8000" وأوضحت الأبحاث أن الذين يتناولون كوبين في اليوم بما يعادل "240 مل" كانت لديهم عُشر عضلات أكثر من غيرهم.

وبحسب قول البروفيسور غودفري, رئيس قسم التغذية ونمط الحياة والتمثيل الغذائي في مركز أبحاث ساوثهامبتون للأبحاث الطبية الحيوية التابع للمعهد الوطني لأبحاث الصحة والرعاية "ان هذا التأثير سيحدث فرقًا كبيرًا في الصحة الأيضية, ويقلل احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ويرجح العلماء أن سبب العلاقة بين القهوة و زيادة الكتلة العضلية , هو أن القهوة تزيد من الالتهام الذاتي " عملية حيوية دورها الحفاظ ععلى العضلات ,العملية التي تتحلل فيها خلايا الجسم وتعيد تدوير الأجزاء القديمة", بالضافة الى أن القهوة بها خصائص مضادة للالتهابات , والالتهاب عادًة ما يسبب تدهور في الكتلة العضلية.

مركب ال" تريغونيلين " الموجود بالقهوة

يرجح البرفيسور غودفري أن مركب تريغونيلين يرجع له الفضل في ذلك ,نظرًا الى أن مستويات الميتوكوندريا" محطة الطاقة في الجسم" يكون أقل عند انخفاض الكتلة العضلية ويزيد مع زيادتها. 

اقرأ أيضا