أولمرت: لو اندلعت الحرب مع حزب الله سيختفي لبنان وستعاني إسرائيل

الاثنين 01 يوليو 2024 | 03:23 مساءً
ايهود أولمرت
ايهود أولمرت
كتب : محمد عبدالحليم:

أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، بأن فتح جبهة حرب مع حزب الله قد يؤدي إلى اختفاء لبنان ويجلب معاناة غير مسبوقة لإسرائيل، وفقاً لتصريحات أدلى بها لشبكة "سي أن أن".

وأوضح أولمرت أن التخطيط لحرب شاملة مع حزب الله سيكون "فكرة سيئة" بسبب ما ستخلفه من دمار شامل، مما قد يتسبب في اختفاء لبنان، بحسب تعبيره. 

وأشار إلى أن إسرائيل تمتلك القوة للقيام بذلك، ولكن إذا استخدم حزب الله كامل قوته في حال اندلاع حرب شاملة، فإن إسرائيل ستواجه ألماً لم تشهده من قبل في حروبها مع الدول العربية.

وأكد أولمرت أن لا مصلحة لإسرائيل ولا لحزب الله في خوض حرب شاملة. ورأى أنه من غير الممكن التوصل إلى اتفاق في ظل الأجواء المتوترة، مشددًا على ضرورة ضبط النفس من جميع الأطراف، في إشارة إلى حزب الله وإسرائيل.

في سياق متصل، جدد الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الاثنين خرقه لجدار الصوت في مختلف أجواء المناطق الجنوبية، وصولًا إلى مدينة صيدا وإقليمي التفاح والخروب وسهل البقاع، حيث حلق على مستويات منخفضة ونفذ غارات وهمية.

ولا تزال الأوضاع متوترة في المنطقة الحدودية من جنوب لبنان، مع استمرار التراشق الصاروخي والمدفعي المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

اقرأ أيضا