رئيس الوزراء يتابع تقدم أعمال التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

الاربعاء 26 يونية 2024 | 02:22 مساءً
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : عامر عبدالرحمن

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الموقف التنفيذي للتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، خلال اجتماع حضره عدد من المسؤولين، بينهم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، والعميد وليد أحمد يوسف، ممثلاً عن إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، ومسؤولين من الوزارات والجهات المعنية.

أكد مدبولي، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية للمشروع الذي يحظى باهتمام ومتابعة دائمة من القيادة السياسية. وشدد على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المُقررة لتنفيذ أعمال الإخلاء وصرف التعويضات للمستحقين، والتصدي بحزم لأي محاولات للبناء المخالف، ومنع عودة المظاهر العشوائية.

تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات المتخذة من قبل الوزارات والجهات المعنية لاستكمال مخطط التطوير، حيث عرض وزير الإسكان موقف صرف التعويضات وتهيئة الجزيرة للتطوير. 

وأوضح أن المرحلة العاجلة للتطوير ستشهد تشييد أبراج للاستخدامات السكنية والتجارية، بالإضافة إلى منظومة متكاملة من الخدمات وأعمال البنية التحتية.

كما تطرق محافظ الجيزة إلى الجهود المبذولة للتصدي لمخالفات البناء، فيما استعرض مدير أمن الجيزة موقف إخلاء الأراضي والمنازل بالتراضي مع أصحابها.

 وعرض المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير وفق الخطة الزمنية، مشيراً إلى موقف إخلاء الأراضي والمنازل وصرف التعويضات المادية والعينية لأهالي الجزيرة، إلى جانب تنفيذ مشروعات التطوير المختلفة.

اقرأ أيضا