برلماني: رسائل الرئيس خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بالأردن فضحت الاحتلال

الاربعاء 12 يونية 2024 | 10:05 صباحاً
النائب علي نور حسين
النائب علي نور حسين
كتب : رفعت الهواري

قال النائب علي نور حسين، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في الأردن، جاءت واضحة وحاسمة بتحميل دولة الاحتلال مسؤولية جرائم القتل والترويع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ولفت نور حسين، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مشاركة مصر الرفيعة في هذا المؤتمر من خلال حضور الرئيس السيسي، يبعث برسالة للعالم بضرورة العمل على إنفاذ المساعدات لقطاع غزة والاستجابة الإنسانية الطارئة للكارثة التي حلت بالقطاع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أهمية الرسائل التي وجهها الرئيس السيسي خلال مؤتمر الأردن، في مقدمتها أن أبناء الشعب الفلسطينى في غزة محاطون بالقتل والترويع، وأن ما يتعرض له الشعب الفلسطينى يتحمل مسئوليته الجانب الإسرائيلى، لافتا إلى تحذير مصر مرارا وتكرارا من خطورة هذه العمليات العسكرية الإسرائيلية فى غزة وتداعياتها.

وشدد عضو البرلمان على مطالبة الرئيس السيسي باتخاذ خطوات فورية وفعالة من أجل الوقف الشامل والكامل لإطلاق النار فى غزة، وإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين، وإنهاء حالة الحصار للقطاع، والعمل على ضرورة توفير التمويل اللازم للأونروا للاضطلاع بدورها.

واختتم النائب علي نور حسين، أن رسائل مصر عبر مؤتمر الاستجابة الإنسانية في الأردن، يفضح جرائم الاحتلال ويحمله مسؤولية كافة التداعيات التي قد تنجم عن هذا الوضع.

اقرأ أيضا