غدًا.. صرف دعم "تكافل وكرامة" لشهر يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى

الاحد 09 يونية 2024 | 10:20 صباحاً
معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة
كتب : أمنية محمد السيد

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غداً الاثنين صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لشهر يونيو 2024، بدلاً من الموعد المعتاد في 15 يونيو، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ويشمل الصرف حاملي بطاقات "ميزة" البنكية والبطاقات الذكية الصادرة من مكاتب الهيئة القومية للبريد، مع إتاحة السحب من جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك على مستوى الجمهورية، كما يمكن للمستفيدين إجراء الدفع الإلكتروني وكافة المعاملات الحكومية والمشتريات.

وبلغ تمويل برنامج "تكافل وكرامة" 41 مليار جنيه، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، ويستفيد منه 5.2 مليون أسرة. يتم تنفيذ البرنامج بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بما يعكس حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان في توفير احتياجاته. يعد البرنامج استثماراً في البشر برؤية مستقبلية تهدف إلى الحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، ومعالجة العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التي تعوق جهود التنمية.

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها شكلت غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج "تكافل وكرامة". ستتواصل غرفة العمليات المركزية بالوزارة على مدار الساعة، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، لضمان سير عمليات الصرف بسلاسة والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

اقرأ أيضا