وزيرة التضامن: حملة أنت أقوى من المخدرات ساهمت في انخفاض نسبة التعاطي

الخميس 25 ابريل 2024 | 03:38 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

نشرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن ترجمة حملة "أنت أقوى من المخدرات" لخمس لغات، حيث بلغ عدد مشاهدات مراحل الحملة 185 مليون مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن تلك الحملات ساهمت في زيادة الاتصالات بخط الساخن للصندوق 16023 بنسبة 500% لتلقي الخدمات العلاجية.

وأفادت وزيرة التضامن في تقريرها بأنّ الحملة تمّ تكريمها في ثلاثة فعاليات دولية من بينها مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، بالإضافة إلى فوزها بجائزة الإبداع في مسابقة دبي لينكس العالمية. كما شدّدت على دور الصندوق في توعية ووقاية الفئات المستهدفة من خطر المخدرات بالتعاون مع عدة جهات، وأكدت على أهمية برنامج الوقاية في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتنفيذه في 9500 مدرسة.

ونفّذ الصندوق برامج تنمية المهارات الحياتية بين الشباب، حيث أطلق برامج توعوية في 35 جامعة حكومية ومعاهد عالية ومتوسطة و860 مركز شباب.

وقدّم معسكرات تأهيل للمتطوعين لتنفيذ هذه البرامج، حيث يبلغ عددهم نحو 33 ألف متطوع عبر محافظات الجمهورية، وتم تدريبهم على برامج الوقاية من الإدمان.

وأشارت وزيرة التضامن إلى نجاح تنفيذ برامج توعوية في المناطق المطورة و750 قرية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لتعزيز الوعي حول الكشف المبكر عن التعاطي والتعامل مع حالات الإدمان.

كما أظهرت البيانات انخفاض نسبة التعاطي بين العاملين في الجهاز الإداري وسائقي الحافلات المدرسية، مع استمرار الجهود في توعية فئات مختلفة بخطورة التعاطي.

اقرأ أيضا