تطبيق جديد على الهاتف لتسهيل عملية التصالح في مخالفات البناء.. تفاصيل

الاثنين 22 ابريل 2024 | 02:12 مساءً
اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن وجود تنسيق مشترك بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط لإطلاق تطبيق جديد على الهواتف المحمولة يهدف إلى تسهيل عملية التصالح في مخالفات البناء لجميع المواطنين بالمحافظات، يتيح هذا التطبيق للمواطنين ملء وتقديم طلبات التصالح ببياناتهم مباشرة، ليتم تحويلها إلى المركز التكنولوجي المعني بالمحافظة لاستكمال الإجراءات.

 وأكد الوزير على أهمية تحقيق الحوكمة في هذه العملية وتسهيلها للمواطنين، مما يساهم في تخفيف العبء على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

وفي سياق متصل، أشار اللواء هشام آمنة إلى سعي الحكومة لربط جميع الجهات المعنية بمنظومة التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حوكمة فعالة لهذه العملية، ويسهل الإجراءات على المواطنين، موجهاً بضرورة سرعة تحديد مسؤولين في كل محافظة لإدارة ملف التصالح، وتشكيل اللجان الفنية لتسيير العملية.

كما أشار الوزير إلى أهمية استكمال إدخال ملفات التصالح والتقنين التي لم يتم تسجيلها على المنظومة، وتحديد أسعار التصالح للأراضي غير المسجلة، وتوفير خريطة بأسعار التصالح في المراكز التكنولوجية لتيسير الإجراءات.

وفي سياق آخر، طالب الوزير القيادات الإدارية في المحافظات بالتصدي بحزم للبناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية، مؤكداً على ضرورة تقديم أقصى الجهود لإنهاء ملفات التصالح في أقصر وقت ممكن، والعمل بروح الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأخيرًا، أشاد الوزير بالدور الرئيسي للرئيس عبدالفتاح السيسي في تسهيل الإجراءات وتحقيق الرضا للمواطنين، مؤكداً على أن توجيهات القيادة السياسية كان لها الأثر الكبير في إصدار القانون الجديد الذي يهدف إلى تسهيل العمليات وتخفيف العبء على المواطنين.

اقرأ أيضا