أمانة الشئون السياسة بحماة الوطن تؤيد الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة

الخميس 07 سبتمبر 2023 | 10:37 صباحاً
النائبة سماء سليمان
النائبة سماء سليمان
كتب : أسامة حماد

أكدت النائبة الدكتورة سماء سليمان، أمينة الشئون السياسية بحزب حماة الوطن، تؤيد ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية القادمة، لأنه يجمع صفات القيادة السياسية الحكيمة في إدارة شئون الدولة في الداخل والخارج، مشيرة إلى أنه يعتبر أول رئيس في تاريخ مصر يضع استراتيجية للدولة لعام 2030 والتي حددت محاورها في ثلاثة محاور هي: الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأشارت النائبة إلى أن الرئيس السيسي حمل علي عاتقه تنفيذ تلك الاستراتيجة من خلال سياسات متوازنة على المستويين الداخلي والخارجي، فعلي المستوى الداخلي ركز علي بناء مؤسسات الدولة وعلي رأسها الجيش بامداده بالسلاح وتنويع مصادر السلاح من عدد كبير من الدول دون الاعتماد على دولة واحدة، ومن ثم استطاع أن يؤمن حدودنا في كافة الاتجاهات ويؤمن ثرواتنا في البحر المتوسط والأحمر، وشكل تحالف ثلاثي وأسس منتدي شرق البحر المتوسط لتصبح مصر المركز الإقليمي للطاقة في منطقة الشرق الاوسط.

وأوضحت سماء سليمان، أن الرئيس السيسي نفذ برنامج للإصلاح الاقتصادي ونفذ مشروعات تنموية كبيرة منها بناء عاصمة جديدة ومدن ذكية ومشروعات متوسطة وصغيرة للمرأة والشباب وكذلك النهوض بالعديد من المجالات مثل قطاع التعليم والصحة والصناعة والزراعة وقد تم انشاء وتطوير العديد من المدارس والمستشفيات، فضلًا عن المبادرات التي تستهدف النهوض بالانسان المصري ومنها مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة الاهتمام بالموهوبين، فضلًا عن الاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي للحاق بركب الدول المتقدمة، ثم مشروع حياة كريمة بالاضافة الي إعادة بناء منظومة القيم في المجتمع المصري.

كما تم بناء مناطق صناعية كثيرة وتنمية محور قناة السويس وتوسيع القناة لتصبح مصر ممر أساسي للتجارة العالمية ولإفريقيا وتنمية سيناء.

كما استثمر السياسة الخارجية لتنفيذ استراتيجية مصر 2030 من خلال بناء علاقات خارجية قوية تقوم على مبادئ راسخة اهمها: عدم التدخل في القضايا الداخلية للدول والمحافظة على الدولة الوطنية موحدة ومتماسكة.

وقد ساعدت وجهة نظره في أن الحل السلمي هو الأفضل لقضايا المنطقة وتحقيق التنمية قادر علي القضاء علي الارهاب في حل قضايا المنطقة أو تهدئتها.

وقد استطاع أن يحول علاقات العداء الي علاقات طبيعية كما حدث مع تركيا وأعاد العلاقات مع إيران.

ولفتت "سليمان" إلى أن القيادة السياسية الحالية تمكنت من رفع مستوي العلاقات مع الدول الكبري إلي المستوي الاستراتيجي، واستثمرت موقع الدولة كبوابة للقارة الافريقية لتحقيق التنمية المتبادلة مع الدول الافريقية.

وواصلت أمين الشئون السياسية بحزب حماة الوطن تصريحاتها، مؤكدة على أن الرئيس السيسي نجح في أن تصبح مصر الدولة الأولي في جذب الاستثمارات علي مستوى القارة الإفريقية، كما زادت معدلات التجارة الخارجية مع العديد من الدول كما استفادت من خلال زيادة الرقعة الزراعية وتحسين الانتاج في زيادة الصادرات من الموالح والخضروات في الوقت الذي تعاني فيه دول العالم من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أي حول السيد الرئيس الأزمات إلى فرص، وكللت هذه الجهود انضمام مصر لمجموعة البريكس لتنضم لمصاف الدول المتقدمة صناعيًا واقتصاديًا، مما يُعد مؤشرًا على قوة الاقتصاد المصري وأيضًا شهادة تقييم لأدائه، ومن المتوقع زيادة الانتاج وزيادة الصادرات لتصل إلى 100 مليار دولار عام 2030 ومن ثم بناء مزيد من المصانع ومزيد من فرص العمل وتقليل نسب البطالة وارتفاع معدل النمو.

وأكدت الدكتورة سماء سليمان، أنها ترى انه ما زال لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي المزيد لتقديمه خلال الفترة الرئاسية القادمة لمصر للمرأة التي تبوات أعلى المناصب في عهده ايمانا بدورها في المجتمع وللشباب الذي فتح امامه العديد من الفرص ليصبح منهم نائب محافظ ونائب وزير ولذوي الاعاقة واستكمال التنمية الاقتصادية واستراتيجية مصر 2030.

اقرأ أيضا