خاص| بين الشركات والتجار.. من السبب في أزمة السجائر الحالية؟

الاثنين 14 اغسطس 2023 | 10:27 مساءً
أزمة أسعار السجائر
أزمة أسعار السجائر
كتب : حبيبة اللة بليغ حمدى

ما زالت مشكلة السجائر، واختلاف أسعارها تلقي بظلالها على الشارع المصري، ومثار حديث الناس في كل ماكن، مع وجود الكثير من التصريحات المتضاربة من جانب المسئولين، سواء كانت تصريحات تلفزيونية أو تصريحات صحفية. 

وقد انتشر فيديو منذ أيام، لتكالب مجموعة من الناس على منفذ لبيع السجائر في منطقة باب البحر برمسيس.

وحسبما ذكر أحد العالمين في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أوضح أن ذلك المكان يبيع بالسعر العادي؛ بسبب تواجد هيئة المصنفات، بالإضافة لوجود إشراف حكومي، وتعود تلك المحلات للبيع بالأسعار الكبيرة، عقب ذهابهم.

وفي نفس السياق كشف أحد العاملين في السجائر لـ "بلدنا اليوم"،  عن أخر أسعار السجائر في السوق المصري، وأوضح أن الكمية التي تطرحها الشركة المصرية للدخان، لا تكفي السوق الحالي، وأن تصريحات الشركة الأخيرة ليس لها تطبيق على أرض الواقع.

وذكر على سبيل المثال، أن الزيارة لمكان عملة من جانب الشركة، من المفترض أن تكون 3 مرات أسبوعيا، إلا أنهم حاليا، لا يأتون سوى مرة واحدة فقط، فيضطر لشراء ما يلزمه من التجار. 

لافتا النظر إلى قيام التجار الموزعين حاليا، بخفض القيمة المالية للعلبة من 55جنية إلى 50جنية للعبلة الواحدة، خلال الأسبوع الحالي.

وقال مندوب شركة "وينستون" للعميل: إن الشركة غير ملزمة بكلام الشركة المصرية للدخان، و ما دام شركة وينستون لم تصرح فهي ليس لها أي علاقة بالتصريحات التلفزيونية.

و أضاف  أن شركة وينستون ما زالت تعانى من  نقص في المواد الخام، وبالتالي أزمة في توفير نوع سجاير وينستون في مصر.

اقرأ أيضا