51 يومًا تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف رسميًا

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 01:57 مساءً
فصل الخريف لعام 2022
فصل الخريف لعام 2022
كتب : نورهان ممدوح

كشف الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وموعد انتهاء فصل الصيف الفلكي وعودة الأجواء الباردة.

وأوضح الدكتور فهيم، أن فصل الخريف غالبًا يكون طقسه صيفيًا أو شتويًا، قائلًا: إذا كان الصيف متأخرًا يكون طقس الخريف حارًا، وإذا جاء الشتاء مبكرًا يكون فصل الخريف باردًا، حيث يتأثر فصل الخريف بالفصول الأخرى وكذلك الحال مع فصل الربيع.

وأرجح مستشار وزير الزراعة، أن يكون فصل الخريف المقبل فصلًا مراوغًا وصاخبًا بين الصيف والشتاء الممطر مع أجواء حارة، مؤكدًا أنه حتى هذه اللحظة لم تظهر الأدلة لمعرفة ما إذا كان الفصل المقبل ستطغى عليه ملامح الصيف أو الشتاء.

واستكمل الدكتور فهيم، أنه بمجرد التنبؤ بذلك سيتم إصدار توصيات فنية للمزارعين في مصر لمعرفة التعامل الصحيح مع جميع المحاصيل وحمايتها من تغيرات الفصول.

كما أكد مستشار وزير الزراعة، أن الأيام الحالية تشهد انكسار قوة الطاقة الشمسية المصاحبة للحرارة لبداية تحرك الشمس الظاهرية ناحية الجنوب بعيد عن مدار السرطان، رغم استمرار درجات الحرارة المرتفعة.

أما وفقًا للحسابات الفلكية التي قام بها علماء الفلك فالوقت المتبقي على فصل الخريف هو أقل من 51 يومًا تقريبًا ,وهو ما أكده الدكتور فهيم.

اقرأ أيضا