مدينة النور وعاصمة الثقافة الأوروبية.. تعرف على أبرز 5 معالم فرنسا السياحية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 08:55 مساءً
أبرز معالم فرنسا السياحية
أبرز معالم فرنسا السياحية
كتب : أحمد عبد الرحمن

مع هندستها المعمارية الجميلة، وشوارعها المرصوفة بالحصى التي ترقص في ضوء الصباح، وساحلها الفيروزي، تلهم فرنسا الرومانسية فينا جميعًا، فعلى مر العصور ظلت مدن فرنسا محافظة جاذبيتها.

يروون قصصًا عن العصور الوسطى وعصر النهضة والثورة الفرنسية، هنا يمكنك السير في نفس المسار الواضح لرؤية نفس المناظر الطبيعية الرائعة التي قادت أعماله الأكثر قيمة.

أجمل المدن الفرنسية:

كل مدينة فرنسية لها شخصيتها الخاصة وتأثيرها الخاص على الثقافة والمطبخ الفرنسي، لم تظهر المدن في فرنسا بين عشية وضحاها.

باريس:

باريس هي واحدة من تلك الوجهات التي يجب زيارتها مرة واحدة على الأقل، وتجذب مدينة النور ومنزل برج إيفل ومتحف اللوفر انتباه حتى أكثر المسافرين سخرية.

يمكنك قضاء أسبوع كامل في باريس لاستكشاف الشوارع التاريخية التي تؤدي إلى قوس النصر أو جسر نهر السين الذي يعبر إلى المنتزهات الساحلية الساحرة، سوف تتأثر بالعدد الهائل من المعالم التاريخية والمعارض الفنية والكنائس التاريخية.

ليون:

تعد ليون موطنًا لمواقع التراث العالمي لليونسكو، ومشهد طعام صاخب، وتراث ثقافي غني، وهي واحدة من أجمل المدن في فرنسا، على حافة نهرين متدحرجين، تعد "المدينة الثانية" في البلاد متعة للمسافرين الذين يمكنهم التجول في شوارعها المرصوفة بالحصى التي تعود للقرون الوسطى عبر المدينة القديمة.

نيس:

تتميز نيس بالذوق الإيطالي والساحل الجميل والمدينة القديمة التاريخية، وهي الوجهة الصيفية لأحلامك، تعرض نيس جمال الريفيرا الفرنسية، وهي مدينة منتجع شهيرة مع جبال الألب البحرية الخلابة، مما يخلق خلفية خلابة.

مرسليا:

منذ 2600 عام، تم بناء المنازل الأولى في ما هو الآن ميناء بحري مزدحم، على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، مرسيليا، عاصمة الثقافة الأوروبية السابقة، هي أقدم مدينة في فرنسا وثاني أكبر مدينة في فرنسا.

لكن مرسيليا لم تكن دائمًا مدينة عالمية حديثة، في الواقع، كان عليها أن تتخلى عن سمعة غير طبيعية وتتخلص من الحواف الخشنة خلال تحولها في القرن العشرين، لهذا السبب، غالبًا ما تشعر مرسيليا بأنها مختلفة عن المدن الفرنسية الشهيرة الأخرى.

بوردو:

في جنوب غرب فرنسا، تعد بوردو المكان المناسب لتناول أفضل أنواع النبيذ في البلاد، المدينة الساحرة ليست فقط موطنًا لمصانع نبيذ استثنائية، ولكن موقعها على نهر غارون يجعل من بوردو مكانًا رائعًا حقًا، ومركزها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

اقرأ أيضًا| خاص| خبراء: القمة الروسية الإفريقية لتحقيق الشراكة المتبادلة والتغلب على أمريكا

اقرأ أيضا