بعد تسريب امتحانات الإعدادية.. قرارات عاجلة من وزير التعليم

السبت 20 مايو 2023 | 02:02 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

واصدر وزير التربية والتعليم، عدة قرارات هامة للطلاب، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

تسريب امتحانات الإعدادية 2023

وتضمنت القرارات أن يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

كما شملت القرارات أن يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلًا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية هذا العام، قد شهدت أحداث غش وتسريب في مختلف المحافظات، ومنها تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية بمحافظة القليوبية، الأمر الذي أدى إلى إلغاء وتأجيل الامتحان، كما تداولت صفحات الغش أسئلة لامتحانات بعض المواد، وذلك بعد عدة دقائق من بدء اللجان.

اقرأ أيضا